البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taxi1

توزر: أصحاب سيارات الأجرة التاكسي يحتجون بسبب الوضعية المتردية للبنية التحتية

عبّر، صباح اليوم الاربعاء، أصحاب وسواق سيارات الأجرة « التاكسي » بتوزر، في وقفة احتجاجية نفذوها أمام مقر بلدية المكان، عن امتعاضهم من تردي حالة البنية التحتية للطرقات وسط المدينة، ملوحين بالإضراب العام في قطاع التاكسي خلال الفترة القادمة، في صورة عدم تجاوب البلدية وانطلاقها في في تحسين عدد من الطرقات.
وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وصاحب سيارة أجرة، عبد الحفيظ مرزوقي، في هذا السياق، لـ(وات)، الى أنه تم في عديد المناسبات تقديم شكاوى لبلدية توزر حول وضعية عدة طرقات والحفر التي تكسوها، سواء عن طريق الاتحاد أو عن طريق أهل المهنة، دون تجاوب منها، حسب تأكيده، ودون التوصل الى عقد جلسات لبرمجة جدول زمني حول أهم التدخلات العاجلة التي تحتاجها المدينة.
ولفت، الى تردي حالة الطرقات، خاصة على إثر إجراء أشغال صيانة للشبكات العمومية، دون ان يتم إصلاحها بعد انتهاء التدخلات، الى جانب وضعية طريق « النفلايات « المؤدي الى حي « راس الذراع »، أكبر احياء المدينة، والذي يتم إعادة تعبيده بنسق بطيء، مما أدى الى تكاثر الغبار وانتشاره وسبب أعطاب بالسيارات.
وأكد، ذات المتحدث، أن الحالة المتردية لوضعية الطرقات لم تستثني وسط المدينة ولا الاحياء المحيطة بها، ملاحظا أن هذه الوضعية تسببت في إلحاق أعطاب بسياراتهم، ما كبدهم خسائر مادية هامة، في ظل ارتفاع تكلفة قطع الغيار وعدم توفرها في الجهة، فضلا عن ارتباط أغلب أصحاب هذه السيارات بقروض عن طريق شركات الايجار المالي.
وذكر مرزوقي، أنه من المرجح الدخول في إضراب عام للقطاع يوم 10 مارس القادم، في صورة تواصل عدم التجاوب لمطالبهم من قبل الجهات المعنية، على حد قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري