البث الحي

الاخبار : ثقافة

touzer_fest

توزر: المهرجان الدولي للواحات يحتفي بالمبدعين من أبناء الجهة

احتفى المهرجان الدولي للواحات بتوزر في دورته 42، مساء امس الاحد، بالمبدعين من أبناء الجهة في مجالات الادب والشعر والفنون التشكيلية في حفل تم خلاله تكريم عدد منهم ممن تميز بغزارة إصداراته وانتاجاته في السنتين الأخيرتين 2021/2020.
وتتنزل المبادرة في سياق تشجيع المبدعين والتعريف بهم، وفق منسق المبادرة عبد الرزاق ساسي الذي اوضح ل(وات) أن جمعية المهرجان الدولي للواحات قررت اقتناء مجموعة من الإصدارات الأدبية في الشعر والقصة والرواية لعدد من مبدعي الجريد بغاية تحفيزهم على الابداع.
وبين الشاعر والقاص أحمد المباركي ل(وات) أن هذا التكريم، الذى شمل 18 مبدعا، أسهم في تأثيث الشأن الثقافي سواء بانتاجات في مجال الفنون التشكيلية وأنشطة في هذا الفن أو بإصدارات ومساهمات في تأثيث عدة أنشطة جهوية في الشعر والقصة والرواية.
ومن الأسماء المكرمة محمد الأمين الشريف وحسن السالمي صاحب الجائزة الأولى في مسابقة توفيق بكار للرواية عن روايته الطيف وفازت مجموعته القصصية « إذا ابتسم الذئب » بجائزة عربية، بالإضافة الى تكريم القاص محمد بوحوش، الذى اصدر العديد من القصص القصيرة، بإصداره خمس مجموعات في السنتين الأخيرتين.
وأصدر الشاعر أحمد المباركي مجموعتين شعريتين للأطفال هما « ترانيم الطفولة » و »أناشيد القمر » وكتاب في النقد الروائي بعنوان أسئلة السرد مع جملة من المقالات والمحاضرات، كما تم تكريم أصغر مبدعة وهي الطالبة آية فردي الحائزة على جوائز وطنية في الشعر والقصة وأصدرت مؤخرا أول رواية لها بعنوان « لوروسوفيا ».
وأكد المباركي ان إدارة المهرجان وعدت بمواصلة اقتناء عدد من أعمال مبدعي الجريد والاهتمام بمجالات الابداع المختلفة في الدورات القادمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري