البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jhinaoui

توقيع إتفاقية إحتضان تونس لمقر المعهد الإفريقي للإحصاء

وقع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، أمس الأحد بمقر الإتحاد الإفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبيبا، رفقة مفوض الشؤون الإقتصادية للإتحاد الإفريقي فيكتور هاريسون، على إتفاقية إحتضان تونس لمقر المعهد الإفريقي للإحصاء .
وثمن الجهيناوي، وفق بلاغ صادر اليوم الإثنين عن وزارة الشؤون الخارجية، إختيار تونس لإحتضان مقر المعهد، مؤكدا إستعدادها لتوفير جميع الظروف الملائمة لعمل ونجاح هذه المؤسسة، ومعربا عن أمله في أن يفتح هذا الإتفاق الطريق لتركيز مؤسسات إفريقية جديدة في تونس.
ويتوج هذا الإتفاق الذي ستحتضن تونس بمقتضاه هذه المؤسسة الإفريقية الهامة، الجهود التي بذلتها لإحتضان أول مؤسسة تابعة للإتحاد الإفريقي منذ إنشائه، في إطار تفتحها على محيطها الإفريقي ودعم تواجدها داخل القارة.
وسيكون هذا المعهد، أول مؤسسة مختصة في جمع المعطيات الإحصائية في القارة الإفريقية، وينتظر أن يصبح المصدر الرئيسي لهذه البيانات الضرورية لرسم مختلف الإستراتيجيات التنموية في القارة، كما يتوقع أن يعود تركيزه في تونس بالفائدة على النظام الإحصائي التونسي، وأن يدعم إشعاع تونس في إفريقيا.
يشار إلى أن الجهيناوي، ألقى في إطار مشاركته في أشغال القمة العادية الثلاثين للإتحاد الإفريقي، التي تنتظم بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 28 و29 جانفي الجاري تحت شعار « الإنتصار في مكافحة الفساد: مسار مستدام لتحويل إفريقيا »، كلمة رئيس الجمهورية حول مسار الإصلاح المؤسساتي والمالي للمنظمة الإفريقية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري