البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

deguiche

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة « France Volontaires » الفرنسية

تمّ اليوم الخميس 23 ماي 2024، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة France Volontaires الفرنسية، مُمثلةً في شخصي وزيـر الشباب والرياضة  كمال دّقيش والمدير العام لمنظمة France Volontaires السيد Yann Delaunay، في مقرّ الوزارة.

وسيتم بمُقتضى هذه الاتفاقية، إشراك الشباب وتعزيز التبادل الشبابي التونسي والفرنسي، وذلك في إطار العمل التطوعي وضمن إستراتيجية عمل لتطوير هذه القيمة الإنسانية في بعديها الوطني والدولي مع تعزيز الإطار القانوني للعمل التطوعي.

ونوّه  الوزير بالمناسبة، بإدماج العمل التطوعي ضمن المحاور الأساسية للإستراتيجية الوطنية للشباب في أُفق 2035، التي تمّت المصادقة عليها سابقا، في مجلس وزاري، مشيدا بأهمية تعزيز مفهوم التطوع لدى الشباب كقيمة إنسانية راسخة، تُكرّس مُقومات المُواطنة والمُشاركة الفاعلة في الحياة الإجتماعية وتُساهم في تنمية مهاراتهم وإثراء معارفهم على جميع المستويات.

وخلال هذه المناسبة تمّ بحث خطة عمل بشأن التعاون الثنائي المُشترك في مجال العمل التطوعي على المدى القريب والمتوسط، خاصة فيما يتعلّق ببرامج العمل الوطنية، على غرار دعم الجهود في مجال التنمية المستدامة خلال الموسم السياحي ودعم المشروع الوطني « مدرسة الفرصة الثانية »، إضافة إلى مزيد نشر وتطوير نسب الممارسة الرياضية للجميع إلى جانب التكوين المستمر وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل التطوعي بين البلدين والتبادل الشبابي في هذا الإطار بين تونس وفرنسا والدول الشريكة الأخرى وهيكلة العمل التطوعي الوطني ضمن إطار تشريعي.

كما تناولت هذه المناسبة أيضا عرض عدد من برامج العمل المشتركة في مجال التطوع بين البلدين، إضافة إلى قصص نجاح فاعلة ومُلهمة لشباب منخرط في برامج عمل منظمة France Volontaires من تونس وفرنسا.

و حضر إمضاء الإتفاقية مدير عام الرياضة السيد منصف الشريف ومدير عام الشباب السيد أنور يحي ومدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني ومدير مكتب التعاون الدولي السيد فاروق المؤدب وأعضاء من المكتب الإستشاري الشبابي.

وحضر من الجانب الفرنسي، مدير مصلحة التعاون في سفارة فرنسا السيد Fabrice Rousseau وممثل مكتب منظمة France Volontaires بتونس السيد Cheikh Diallo وعدد من الشباب المنخرط في المنظمة من تونس وفرنسا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري