البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

signature

توقيع اتفاقية مشتركة لتنظيم منتدى تونس العالمي يوم 23 جويلية 2024

تم يوم 7 ماي 2024 توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية التونسيين خريجي الجامعات الكبرى وصندوق الودائع والأمانات ، من أجل تنظيم مشترك لمنتدى « تونس العالمي » الذي سيعقد في 23 جويلية 2024 بقصر المؤتمرات بالعاصمة بهدف ربط الجالية التونسية بتحديات التنمية في تونس.

وبحسب الصندوق، سيكون موضوع المنتدى الرئيسي هو « المغتربون: قوة دافعة للتحول والاشعاع في تونس »

وسيناقش المنتدى، وضع استراتيجية وطنية جديدة لحشد خبرات واستثمارات وشبكات من الجالية التونسية للمساهمة في تنمية تونس ومؤسساتها وشبابها.

وفي قلب هذه الشراكة يوجد مشروع « الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة » الذي يدعمه صندوق الودائع والأمانات والذي يهدف إلى تحفيز تنمية الشركات التونسية الشابة ويشمل التمويل ودعم الفاعلين الرئيسيين في ريادة الأعمال

ويتم إيلاء اهتمام خاص للشركات الناشئة والشركات الصغرى والمتوسطة التي تقودها النساء، وكذلك تلك الموجودة في المناطق الداخلية من البلاد، مما يساهم في تحقيق نمو أكثر شمولا وتوازنا

منتدى تونس العالمي هو حدث لتحالف الكفاءات التونسية والذي تأسس في جويلية 2023 من قبل جمعية التونسيين خريجي الجامعات الكبرى وجمعيات الكفاءات التونسية الناشطة بشكل خاص في تونس وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا و الشرق الأوسط.

ويأتي هذا اليوم 23 جويلية 2024 في تونس بعد سلسلة من الأيام التي كان قد نظمها تحالف الكفاءات التونسية في باريس (سبتمبر 2023)، لندن (نوفمبر 2023)، ميونيخ (فيفري 2024) أو تلك المخطط لها في سيتال (ماي 2024)، لوزان (سبتمبر 2024). ومونتريال (أكتوبر 2024).

وسيشكل منتدى تونس العالمي منصة استثنائية للتبادل والتواصل بين الكفاءات والجهات الفاعلة الاقتصادية وصناع القرار وقادة الرأي من التونسيين المغتربين ومن تونس ، مما يوفر فرصا للتعاون والشراكات للكفاءات التونسية في العالم والشركات والبلاد.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري