البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nooman_india

توقيع اتفاقيتي تعاون في مجالي الاتصال والصناعات التقليدية بين تونس والهند

وقعت تونس والهند، الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، اتفاقيتين تتعلقان بمجالات تكنولوجيا الاتصال والصناعات التقليدية، وذلك بمناسبة زيارة يؤديها وفد هندي يترأسه، نائب رئيس جمهورية الهند محمد حامد أنصاري، يومي الخميس والجمعة.

وتولى التوقيع على هاتين الاتفاقيتين كل من وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري ووزيرة السياحة سلمى اللومي، من الجانب التونسي، ووزير المواد الكيميائية والأسمدة الهندي، « هانس راج غانغارام اهيل ».

وأكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد، بالمناسبة، أن مستوى التعاون بين تونس والهند سيطال قطاعات متنوعة على غرار صناعة السيارات والمجالات الكيميائية والفلاحية وصناعة الأدوية علاوة على التعاون السياسي من خلال تبادل الأفكار والاراء.

وأضاف الصيد، أن الاهداف المستقبلية ستتجه الى تدعيم التعاون مع الهند في العمق الافريقي مشيرا إلى وجود امكانية لانجاز مشاريع مشتركة مع الهند في القارة السمراء مبينا أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة العليا التونسية الهندية موفى سنة 2016 بالهند.

وأبرز أنصاري، من جانبه، أن بلاده ستستقطب 350 مواطن تونسي للتدرب والتكوين في مختلف المجالات خلال السنوات الخمس القادمة ، مشددا على وجود تحديات مشتركة تجمع البلدين وعلى رأسها ظاهرة الارهاب.

ويتوقع أن يلتقي نائب رئيس جمهورية الهند برئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، غدا الجمعة، بقصر الرئاسة بقرطاج.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري