البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

fij2019

تونس تحتضن أشغال المؤتمر الثلاثين للإتحاد الدولي للصحفيين

تحتضن تونس بداية من اليوم وحتى 14 جوان الجاري ولأول مرة في العالم العربي وإفريقيا أشغال المؤتمر الثلاثين للإتحاد الدولي للصحفيين تحت عنوان  » مؤتمر تونس .. من أجل صحافة حرّة » وذلك بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين » .

يشارك في هذا المؤتمر الذي تحتضنه مدينة الثقافة بالعاصمة 300 قيادي نقابي يمثلون 600 ألف صحفي في العالم وينتمون إلى 187 نقابة وجمعية صحفية من 140 دولة ..

نقيب الصحفيين الناجي البغوري اكد للزميلة تبر النعيمي على ان هذا المؤتمر يعد فرصة لدعم الوجود العربي بالاتحاد سواء على مستوى القيادة اوعلى مستوى القرارات :

|

وفي انتظار ان يتم مساء اليوم الافتتاح الرسمي للمؤتمر باشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اختار المؤتمرون ان يستبقوه بجلسات حوارية تتناول مواضيع الصحافة في الزمن الرقمي »، « الممارسات النقابية الجيدة في جميع أنحاء العالم » و »الصحافة بعد الثورات العربية »،

نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري :

|

مدير السياسات والبرامج بالاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور صرح للزميلة صلوحة البوكاري بان من اهداف المؤتمر تجميع جهود النقابات الصحفية للدفاع عن وعن الصحفيين وان المؤتمريين سيناقشون خمسة وستين قرار من اجل تبنيها

يذكر ان الاتحاد الدولي للصحفيين وثق مؤخرا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الموافق ل3 من ماي من كل عام مقتل 110 صحفيا منذ العام الماضي بينهم 15 صحفيا قتلوا هذا العام في مناطق مختلفة من العالم .

المصدر:الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري