البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

drapeau-tunisie

تونس تحتضن الدورة الثانية للقاءات الإفريقية

حتضن تونس، يومي 5 و6 اكتوبر 2017، الدورة الثانية من اللقاءات الافريقية التي تنظمها وزارة اوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية بالتعاون مع العديد من الشركاء الفرنسيين والافارقة.
وترمي اللقاءات، التي تشهد مشاركة العديد من الوفود الافريقية والفرنسية، الى جلب المستثمرين الاجانب ودعم التنمية الاقتصادية كما تهدف الى تجميع حوالي 1000 صاحب مؤسسة افريقية و300 صاحب مؤسسة فرنسية.
ويشارك في التظاهرة كذلك، شركاء من المغرب والجزائر ومصر وليبيا كما ستضم العديد من الهياكل والوزارات ومنظمات الاعراف وغرف التجارة المدعوون الى تكوين لجنة قيادة سيتم وضعها تحت اشراف رئاسة الجمهورية التونسية ووزارة الشؤون الخارجية.
ويتضمن برنامج التظاهرة 8 جلسات عامة و16 ورشة عمل ستتناول القطاعات الواعدة في تونس. ويتمثل الهدف المنشود في تشخيص فرص اعمال جديدة. كما تنتظم على هامش التظاهرة معرض يضم المهارات التونسية.
كما تعقد في اطار التظاهرة لقاءات مباشرة لربط شراكات اقتصادية بين المؤسسات التونسية ونظيراتها الافريقية والفرنسية. وسيستفيد اصحاب المؤسسات التونسية من شبكات واسعة من التبادل بين مسيري المؤسسات والسلطات المحلية والمؤثرين في العالم الاقتصادي والسياسي في افريقيا.
وسيتم في اطار الدورة الثانية من اللقاءات عقد لقاءات اقليمية في كل من ابدجان (2 و3 اكتوبر) ونيروبي (5 و6 اكتوبر) وتونس (5 و6 اكتوبر).
وكانت الدورة الاولى للقاءات الافريقية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس قد شهدت مشاركة 3000 مؤسسة منها 900 مؤسسة من افريقيا. كما تم عقد 3500 لقاء اعمال امتدت ليومين توجت بالتوقيع على عقود شراكة فعلية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري