البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

drapeau-tunisie

تونس تحتضن مؤتمر المغرب العربي للمنظّمة الدّوليّة للحوكمة المحليّة

أفادت رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية حلام العرفاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الثلاثاء 15 جانفي 2019، بأن تونس ستحتضن تونس خلال شهر أفريل 2019، مؤتمر المغرب العربي للمنظمة الذي سيشهد مشاركة ّ الدول المغاربية الخمس، مشيرة الى أنّه في حال تقرر تأخير هذا التاريخ، فإنّه لن يتجاوز شهر جوان 2019 مضيفة انه سيتم خلال هذا المؤتمر استعراض مختلف تجارب الحوكمة المحلية والديمقراطية التشاركية بدول المغرب العربي.
وتعتزم هذه المنظمة عقد مؤتمرها الدولي الأوّل بمدينة نيويورك الأمريكية التي تحتضن مقرها المركزي وذلك بعد استكمال تركيز حوالي 70 في المائة من مكاتبها في عدّة دول من العالم. علما وانه تم الى حد الان تركيز 26 مكتبا دوليا من بينها مكتب تونس الذي احداث منذ قرابة الشهر .
وأحدثت المنظمة الدولية للحوكمة المحلية يوم 18 أكتوبر 2018 بمقتضى ترخيص دولي باعتبارها جمعية ذات مصلحة غير نفعية وترخيص من وزارة المالية الأمريكية. وهي تعمل على غرار عدّة منظمات وجمعيات يقارب عددها 32 بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة. وتهدف المنظمة الى مزيد تركيز التشاركية ودعم تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول في مجال الحوكمة المحلية وفق رئيسة المنظمة أحلام العرفاوي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري