البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

flag_tunisie2015

تونس تستضيف خلال الفترة من 15 الى 17 مارس المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب

قال عميد الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، عامر المحرزي، اليوم الخميس، إن تونس ستحتضن خلال الفترة من 15 الى 17 مارس الجاري، الدورة الأولى للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب للعام 2019 و المؤتمر العام الرابع والعشرين للاتحاد تحت شعار « المحاماة وحماية قضايا الأمة تحقيقا للعدالة ».

وأوضح في لقاء إعلامي انتظم بالعاصمة ان حوالي ألفي(2000) محام من مختلف الأقطار العربية سيشاكون في المؤتمر المقبل الذي سينتظم في تونس إلى جانب حضور نقباء المحامين العرب وشخصيات عربية و دولية وممثلين عن مكاتب التحكيم والهيئات المالية في الدول العربية.

و شدد المحرزي على أن هيئة المحامين في تونس أصرت على استضافة تونس لهذا الحدث بعد أن سبق أن استضافته سنة 1996 رغم منافسة عديد الدول لها، تأكيدا منها على « دور المحاماة التونسية على المستويين العربي والدولي » مشيرا الى ان انجاح المؤتمر الذي سينتظم تحت رعاية رئيس الجمهورية، »هو رهان محمول على عاتق الجميع » .

وتطرق العميد الى مختلف اللجان التي ستنعقد يومي 16 و17 مارس الحالي وهي لجنة الوطن العربي ولجنة التحكيم العربي ولجنة الحريات وحقوق الإنسان ولجنة فلسطين ومقاومة التطبيع ولجنة توحيد التشريعات العربية ولجنة الشباب ولجنة المرأة و الطفولة .

وأبرز في هذا الاطار أن لجنة توحيد التشريعات ستقدم للمؤتمر خلاصة أعمالها السابقة عل مدى سنوات لتوحيد التشريعات العربية ، التى قال » إنها تشكو من التشرذم »، في حين ستنظر لجنة الشباب في وضعية المحامين الشبان العرب .

واعتبر المحرزي ايضا ان لجنة الوطن العربي تعد من  » أهم لجان المؤتمر والتي سينظر فيها المحامون في الحراك السياسي والحقوقي الذي شهدته وتشهده بعض الدول العربية وهو حراك كان قد انطلق من تونس سنة 2011 وطال جل دول المنطقة »، وفق تعبيره.

وسيخصص كامل يوم 15 مارس الجاري لانعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب و الذي يلتئم بصفة دورية كل ستة اشهر .

هذا ومن المنتظر ان تستضيف تونس ايضا،حسب المحرزي، اواخر الشهر الجاري مؤتمر المحاماة المتوسطية والذي ستحضره نقابات المحامين في دول الضفتين الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط ما  » يؤكد الثقة المتواصلة والمتزايدة في المحاماة التونسية »،حسب تعبيره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري