البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

golf

تونس تشارك في النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للغولف المقامة بالعقبة

تتواصل لليوم الثاني فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للغولف التي ينظمها الاتحاد الأردني للجولف في ملاعب أيلة بالعقبة جنوب المملكة.

وتشارك تونس ممثلة بلاعب المنتخب الوطني للغولف إلياس البرهومي والذي احتل في منافسات اليوم المركز الثاني بعد حامل لقب البطولة الأخيرة السعودي خالد عطية واحتل بالأمس المركز الرابع ويتطلع إلى تحسين ترتيبه في هذه البطولة.

وتدور منافسات البطولة التي تستمر إلى يوم غد السبت في فئاتها؛ الرجال والسيدات والناشئين بمشاركة دولية واسعة تضم أكثر من 110 لاعبا ولاعبة من 11 دولة هي: الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر والعراق ولبنان ومصر وفلسطين وكينيا وصربيا والبحرين وتونس بالإضافة إلى مشاركة لاعبين من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وايرلندا ولاتفيا والصين وجنوب افريقيا.

ويكتسي هذا الحدث الرياضي أهمية للاعبين واللاعبات المشاركين في ترتيب التصنيف العالمي لهواة الغولف World Amateur Golf Ranking ، والتي تقام وفقاً لقواعد الغولف العالمية المعتمدة R&A Rules Limited والقواعد المحلية لنادي أيلة للغولف GOLF CLUB AYLA والمعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة.

وتهيمن السعودية على لقب النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، بعدما حصل اللاعب سعود الشريف على لقبي النسختين 30 و31 في العامين 2021 و2022 تواليا، قبل أن يظفر مواطنه خالد عطية بلقب النسخة 32 في العام الماضي 2023.

ويأمل الاتحاد الأردني للغولف ونادي أيلة أن تلعب البطولة دوراً في تطوير رياضة الجولف المحلية والإقليمية وتعزيز موقعها على خارطة الرياضة والسياحة العالمية، خاصة مع إقامة البطولة في نسختها الثامنة على ملاعب أيلة بالتزامن مع مرور 8 سنوات على افتتاح نادي أيلة للغولف .

ونظراً لكونها من أبرز الفعاليات الرياضية في رياضة الغولف، تحظى بطولة الأردن المفتوحة باهتمام عالمي لمتابعة نتائج الرياضيين وتقدمهم على سلم التصنيف العالمي بعد حصد المزيد من النقاط في البطولة.

يذكر أن نادي أيلة للغولف يتوفر على منظومة متكاملة ذات تصنيف عالمي رفيع تضم ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير جريج نورمان يمتد على نحو 800 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ويتميز بمراعاته للقواعد والمتطلبات البيئية المستدامة ويتناغم مع البيئة الفريدة لأيلة من خلال الشواطئ والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى أكاديمية مخصصة لأغراض التدريب واقامة المعسكرات تضم ملعب من 9 حفر يرفدها مدربين مؤهلين من رابطة لاعبي الغولف المحترفين.

6

5

4

3

1

2

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري