البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

transparency

تونس تشارك في فعاليات الذكرى10 لتأسيس المنتدى العالمي للشفافيّة

تشارك تونس غدا، الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 بباريس (فرنسا) في اجتماع الذكرى العاشرة لتأسيس « المنتدى العالمي للشفافيّة وتبادل المعلومات لأغراض جبائيّة »، المنتظم ببادرة من منظّمة التعاون والتنميّة الاقتصاديّة، وفق بلاغ اصدرته وزارة المالية، الإثنين.
ويتولى وزير الماليّة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، محمّد رضا شلغوم، تمثيل تونس في أشغال المنتدى باعتبارها عضوا في المنظمة منذ سنة 2014. ويقدّم شلغوم، الخطوات، التي تمّ قطعها في مجال التعاون على الصعيد الدّولي على مستوى تبادل المعلومات والشفافيّة ومقاومة التهرب الضريبي.
وينتظر أن يشارك في أشغال هذا المنتدى عدد هام من كبار المسؤولين وما يناهز الأربعين وزيرا من البلدان الأعضاء سيتبادلون وجهات النّظر حول النتائج المحقّقة كما سيتباحثون حول المبادرات، التي سينطلقون في تنفيذها ويضعون برنامج عمل المنتدى للسنوات القادمة.
ويذكر أنّ « المنتدى العالمي للشفافيّة وتبادل المعلومات لأغراض جبائيّة « الذي تأسّس سنة 2009 من قبل مجموعة العشرين بغرض ضمان الشفافيّة الجبائيّة على الصعيد الدولي، يضمّ حاليّا 150 بلدا عضوا بما في ذلك تونس. وقد تمكّن المنتدى من وضع معايير الشفافيّة الجبائيّة والاتفاق عليها من قبل أغلب الأعضاء.
وستكون الذكرى العاشرة لتأسيس المنتدى مناسبة لتسليط الضوء على ما تمّ إنجازه من قبل الدول الأعضاء خلال السنوات العشر المنقضية لمقاومة التهرّب الجبائي وعرض نتائج التعاون الدّولي في هذا المجال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري