البث الحي

الاخبار : ثقافة

tan_tan

تونس ضيفة شرف الدورة 11 لمهرجان « موسم طنطان » بالمغرب

تشارك تونس كضيفة شرف فى الدورة 11 لمهرجان  « موسم طنطان »  بالمغرب الذي ينتظم من 23 الى 27 ماي الجاري تحت شعار » اموكار طنطان »  تراث انساني ضامن للتماسك الاجتماعي وعامل تنموي .

ويمثل تونس فى هذه التظاهرة المصنفة من طرف المنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو ضمن القائمة العالمية للتراث الشفاهي غير المادي للإنسانية  وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة لخضر وبعض الجمعيات الناشطة في مجال المحافظة على التراث اللامادي والألعاب الشعبية وباحثين مختصين في الميادين ذات الصلة بالتراث.

وتعتبر هذه التظاهرة من ابرز الفعاليات الثقافية فى المغرب التى تعرف بالخصوصيات التراثية والتاريخية لإقليم  طنطان  بالجنوب الغربي للمغرب.

و موسم طنطان  الذي هو احياء لعادة قديمة تعود لمئات السنين حيث كانت  قبائل الصحراء تجتمع فى موسم سنوي للتبادل التجاري أساسا.

 ويحتفل في هذه المناسبة بالحياة الصحراوية وعادات  قبائل الجنوب المغربي وتقاليدها  اذ تحضر كل قبيلة بفرسانها وشبابها وابلها وقطعانها وتنصب خيامها حول ساحة كبيرة فى اطراف مدينة  طنطان  لاستعراض بعض خصوصياتها الحضارية والثقافية من اكل وملبس وفنون ورقص شعبي وغيرها.

ومن المنتظر ان يحضر هذه التظاهرة عدد هام من الشخصيات العالمية البارزة فى عالم السياسة والاقتصاد والرياضة والإعلام والفن.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري