البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

signiature

تونس وأوكرانيا توقعان اتفاقا لبعث مجلس أعمال مشترك

وقع مسؤولون تونسيون وأكرانيون ،الاربعاء، بتونس مذكرة تفاهم بين البلدين واتفاق ينص على بعث مجلس أعمال مشترك في ظل دعوة اكرانيا تونس الى اعادة فتح سفارتها بالعاصمة كييف.

وأشار نائب وزير التجارة والنهوض بالاقتصاد الأوكراني، ميخائيل تيتارتشوك، خلال هذا اللقاء، إلى أن إرساء هذا المجلس سيمكن من تطوير فرص الاستثمار بين البلدين خاصة أن تونس تعدّ ثاني شريك اقتصادي لأوكرانيا في إفريقيا.

وشدد المسؤول على ضرورة إعادة فتح السفارة التونسية في كييف (العاصمة الأوكرانية) لتسهيل تنقل رجال الأعمال وتقريب الخدمات علاوة على أهمية دورها في التعريف بفرص التعاون والاستثمار في البلدين.

وأكد تيتارتشوك، تطور الصادرات التونسية نحو أوكرانيا بنسبة 85 بالمائة، سنة 2018، خاصة في قطاعات الصناعات الغذائية والميكانيكية والصيدلية.

ولفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، بشير بوجدي الى توفر الخبرة واليد العاملة في تونس ممّا يخول تأسيس شراكة ثنائية والتوجه، بالتوازي مع ما يوفره الاقتصاد الأوكراني من مزايا، نحو الأسواق العربية والإفريقية.

وشدّد بوجدي على ضرورة وضع أولويات للتعاون الثنائي وحسن استثمار الميزات التفاضلية التي يوفرها اقتصاد كلا البلدين وإيجاد وسائل تطوير شراكة ثنائية تجارية واستثمارية ترتقي لمستوى تميز العلاقات السياسية بين تونس وأوكرانيا.

ودعا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، عبد السلام الواد، من جهته، الى برمجة لقاءات أخرى من أجل دراسة سبل التعاون وتحديد مجالات الاستثمار بهدف تحسين البنية التحتية وبناء السدود وتطوير الصادرات والتعريف بإمكانيات الاقتصاد.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري