البث الحي

الاخبار : أخبارنا

jalel henchiri

جلال الهنشيري: هناك طلب على الوجهة السياحية التونسية وسجلنا تراجعا كبيرا لعدد الأسرة بالنزل

قال نائب رئيس الجامعة الوطنية للنزل ورئيس جامعة الجنوب الشرقي، جلال الهنشيري، اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024،إنه رغم المشاكل التي شهدتها تونس منذ سنة 2011 إلا أن الوجهة السياحية التونسية حافظت على مكانتها.

وخلال استضافته في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، أضاف جلال الهنشيري، أن الوجهة السياحية التونسية معروفة ومطلوبة وعدة أسواق ستعود إليها وعبر عن أمله بعودة السوق الروسية.

ولفت نائب رئيس الجامعة الوطنية للنزل إلى أن السياحة شهدت تراجعا خلال شهر مارس المنقضي جراء تراجع عدد السياح الليبيين مذكرا بأن السوق الليبية تعتبر من أهم الأسواق في تونس.

ولاحظ الهنشيري أن القطاع السياحي سيعرف خلال هذا الموسم انتعاشة لكنها لن تكون انتعاشة كبيرة وشدد على ضرورة أن يتواصل نشاط هذا القطاع على مدار السنة وعدم الاكتفاء بالسياحة الصيفية.

وفي هذا الصدد أشار الهنشيري إلى أن عدد الأسرة تراجع من 240 ألف سرير خلال سنة 2010 إلى حوالي 170 ألف سرير فقط خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى خسارة عد كبير من اليد العاملة .

وشدد رئيس جامعة الجنوب الشرقي، على ضرورة الاستثمار في تهيئة النزل وتهيبئة البلاد ككل لأن السياحة ليست فنادق فحسب بل تشمل الصحة والرياضة والمتاحف والمطاعم وغيرها من المنشآت.

واعتبر أن هذا القطاع واعد ويساهم مساهمة فعالة في تعزيز ارتفاع مدخرات البلاد من العملة الصعبة ومن الضروري تنظيمه لافتا في هذا الصدد إلى أهمية تنظيم قطاع الإيواء البديل وقال « هناك عدد كبير من السياح يقومون بحجوزاتهم في الشقق المخصصة للغرض ومن المهم تنظيم هذه العملية وإدخالها إلى المنظومة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري