البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

discussion

جلسة عمل جهوية لمتابعة إشكاليات مشروع الشبكة الحديدة السريعة في منوبة

يشهد إنجاز القسط الأول من مشروع الشبكة الحديدة السريعة المعروف بالخط  » د » في قسطه داخل ولاية منوبة الذي يشمل3ر11 كلم عددا من الإشكاليات التي تعيق إنجاز بعض مكونات المشروع وقد تؤثر على انتهاء اشغاله في الآجال المحددة .
جملة الاشكاليات المطروحة كانت محور جلسة العمل التي احتضنها مقر الولاية بإشراف والي منوبة احمد السماوي ومعتمدي منوبة ووادي الليل وممثلي شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة و التجهيز والإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية والنقل والمدير و الشركة التونسية للكهرباء والغاز والتطهير والمكتب الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك .
وتركّز الاهتمام خلال اللقاء على مسالة انجاز واجهة المحطة النهائية بحي البرتقال المفتوحة على الطريق الوطنية رقم 07 والمحطة المتعددة الاختصاصات والترابط مع الحافلات المزمع انجازها و التي ستشمل ايضا بعض المكونات اللازمة لمآوي سيارات ومحلات تجارية وغيرها من المرافق الضرورية وتمّت الدعوة في الاطار إلى حلّ الإشكاليات العقارية العالقة .
وخلص المتدخلون في اللقاء الى ضرورة توسعة مشروع الشبكة الحديدية السريعة على مستوى منطقة « القبّاعة » من معتمدية وادي الليل بتحويز قطع أرض إضافية لإنجاز محطة الترابط الكبرى وبناء مدرسة ابتدائية لفائدة تلاميذ حي بنصر والأحياء المتاخمة للمشروع على مستوى الطريق الجنوبية .
وتطرّقت الجلسة أيضا إلى عدد من الاشكاليات على غرار عدم اتمام انجاز مشروع الجسر على مستوى حي البرتقال بعد تعديل الامثلة الخاصة بالجسر مع بطء تمريرقنوات التزويد بالماء الصالح للشراب وعدم تعبيد الطريق الشمالية للمشروع وتوقف بناء سور السلامة وتعبيد الطريق الجنوبية بسبب إشكال عقاري تمّ تخصيص خبيرعقاري له لتحديد قيمة العقار وإتمام عملية الانتزاع وعدم تحويل شبكات التنوير العمومي و الاتصالات .
وتمّ التأكيد ايضا على ضرورة الإسراع في إنجاز محوّلي البرتقال والشغالين والممرات التحتية والعلوية المبرمجة لتسهيل حركة المترجلين والسيارات وتأمين حوزة الشبكة  الحديدية السريعة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري