البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

جمعية الإبداع المسرحي بالمزونة تقدم مسرحية « سفير » بمدينة الثقافة

قدمت جمعية الإبداع المسرحي بالمزونة عرضا لمسرحية « سفير » وذلك مساء الأحد خلال فعاليات « يوم الجهات » الخاص بولاية سيدي بوزيد بمدينة الثقافة التي واكبها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين إلى جانب عدد من المثقفين والمسرحيين والفنانين وضيوف المدينة.
وبين رئيس جمعية الإبداع المسرحي بالمزونة توفيق سبيكة في تصريح لوات أن 9 ممثلين أطفال من معتمدية المزونة تترواح أعمارهم بين 7 و15 سنة قدموا هذا العمل المسرحي.
وتروي مسرحية « سفير » قصة طفل من الريف قام بزيارة متحف باردو وانبهر بالتاريخ وانغمس عبر خياله في أحداث وشخصيات تاريخية بطريقة مبسطة للأطفال ليتعلموا من خلالها تاريخ البحر الأبيض المتوسط بطريقة جميلة تجمع بين الاغاني والرقصات والمرح أيضا.
واشار توفيق سبيكة إلى أن مسرحية « سفير » من المنتظر أن تقدم في عدة عروض بعدد من الولايات في الفترة القادمة.
وأفاد بأن جمعية الإبداع المسرحي بالمزونة تنشط منذ سنة 2004 وأنتجت 4 أعمال مسرحية وقامت بعدد من المشاريع الثقافية في عدة مدارس ابتدائية ريفية، وهي اعمال موجهة للأطفال لتكريس مبدأ الحق في الثقافة ولاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها وتقديمها للجمهور.
ولاقى عرض مسرحية « سفير » إعجابا كبيرا من الجمهور المتابع الذي عبر عن أمله في أن يحظى هذا العمل بالدعم اللازم لما يحمله من رسائل ومعلومات هامة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري