البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante_publique

جملة من القرارات للنهوض بالقطاع الصحي بولاية باجة

أقر المجلس الجهوي الخاص بولاية باجة المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الصحة بتونس، جملة من القرارات الرامية الى النهوض بالقطاع الصحي بالجهة.
وتتمثل هذه القرارات، حسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة في بلاغ، في التسريع في استكمال أشغال إحداث المستشفى المحلي بتبرسق، وتوفير الاعتمادات الخاصة بتأهيل قاعات العمليات بالمستشفى الجهوي بمجاز الباب، واستكمال أشغال القسط الثالث للمستشفى الجهوي بمجاز الباب، اضافة الى الانطلاق في إنجاز الدراسات الخاصة بمشروع تجديد المصاعد الكهربائية بالمستشفى الجهوي بباجة.
كما اقر المجلس دعم مقترح إدراج مشروع إحداث قسم استعجالي جديد بالمستشفى المحلّي بنفزة بالمخطّط التنموي المقبل، وإحداث مركزين للصحة الأساسية صنف 4 بكل من معتمدية قبلاّط ومعتمدية عمدون، وإحداث مركزين للصحة الأساسية صنف 2 باجة المستقبل بمعتمدية باجة الشمالية ومقطع حديد بمعتمدية نفزة.
كما تقرر إعداد دراسة لإحداث قطب نموذجي إداري للصحة بولاية باجة يشمل المقرات الإدارية على غرار الإدارة الجهوية للصحة ومجمع الصحة الأساسية والمركز الجهوي للطب المدرسي والجامعي.
وشملت القرارات أيضا إرساء منظومة الطب عن بعد « Télé-radiologie » بالمستشفى الجهوي بباجة وربطه بالمستشفى الجامعي « عبد الرحمان مامي » بأريانة موفّى سبتمبر 2019، وإقرار ولاية باجة كجهة انتداب عوضا عن جهة نقل، وتدعيم الجهة الصحية بباجة بالموارد البشرية، فضلا عن الانطلاق في الإجراءات الخاصة بالدراسات لإحداث المستشفى الجامعي متعدد الاختصاصات بالجهة الصحية بباجة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري