البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ain soltana

جندوبة: انطلاق أشغال تهيئة طريق عين سلطان بمعتمدية غار الدماء

انطلقت، اليوم الجمعة، أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين مدينة غار الدماء وقرية عين سلطان على مسافة تناهز 12 كلم وبقيمة جمليّة تفوق 2 مليون دينار، وفق ما أكده المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة عادل الحيدري.

وأضاف الحيدري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن إعادة تهيئة الطريق فرضته وضعيتها المهترئة والناجمة بالأساس عن الانزلاقات الأرضية التي أضرّت أجزاء منها في أكثر من مناسبة، ما استوجب الشروع في حمايتها بواسطة خنادق اسمنتية تضمن سيلان مياه الامطار ووقاية الطريق من الانكسارات التي تسببها الانزلاقات.

وكانت وضعية طريق عين سلطان، التي تمثّل ممرّا رئيسيّا لعدد من القرى والمركز المغاربي للتخييم والاصطياف، محل احتجاج دوري، بلغ حدّ إغلاقها بواسطة العجلات المطاطية واكوام من الحجارة سيما بعد ان أضرت الانزلاقات أرضيتها وجوانبها الى درجة استحال فيها استعمال وسائل النقل الخاصة والعمومية.

وأشار الحيدري، من جهة أخرى، إلى أن أغلب المشاريع المماثلة بالجهة معطّلة بسبب عدم توفّر مقطع صخري يؤمن حاجة الشركات المقاولة الى المواد المقطعية وإنهاء تعهداتهم في الآجال.

بدورهم، أعرب عدد من المقاولين العاملين في القطاع عن قلقهم الشديد من غياب المقاطع الصخرية خاصة بعد توقف مقطع بن صخرية بولاية باجة المزوّد الوحيد لولايات الشمال الغربي لأسباب قضائية لازالت عالقة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري