البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

controle_sante_alimentation2019

حجز واتلاف 6,2 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة خلال الأسبوعين الماضيين

تمكنت فرق المراقبة الصحية بوزارة الصحة والفرق المشتركة، في أكثر من 5731 زيارة تفقدية لمحلات تجارية، من حجز واتلاف 2ر6 أطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، وذلك طيلة النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري، حسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة في بلاغ لها السبت.
وبينت الوزارة ان عمليات التفقد لمحلات صنع وبيع المرطبات ولحوم الدواجن، التي قام بها اكثر من 100 فريق للمراقبة الصحية، قد افضت الى حجز واتلاف 7ر1 طن من المرطبات و1ر1 طن من لحوم الدواجن و4ر3 أطنان من المواد الغذائية المختلفة.
كما قامت الفرق الصحية المشتركة ، خلال حملة المراقبة والتي تم اقرارها بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، برفع 1278 مخالفة صحية وتم اقتراح غلق 47 محلا مخلا بشروط حفظ الصحة.
وأضاف، ذات البلاغ، ان المصالح المختصة بوزارة الصحة ستواصل تأمين المراقبة الصحية للمرطبات ولحوم الدواجن وغيرها من الاغذية وستقوم باتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع ترويج مواد غذائية مضرة بالصحة.
ودعت عموم المواطنين الى اقتناء المرطبات والاغذية من محلات معدة للغرض دون سواها باعتبارها خاضعة للمراقبة الصحية المستمرة وتتوفر فيها السلامة الغذائية، فضلا عن اعتماد السلوكيات السليمة لتداول المواد الغذائية في المنزل من ذلك بحفظها في ظروف ملائمة وتفادي الخزن لمدة طويلة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري