البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Gare_Peage_Fejja

حملة مراقبة اقتصادية ليلية بمحطة الاستخلاص الفجّة على الطريق السيارة تونس باجة

شنّ أعوان المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات في منّوبة ، مساء أمس الثلاثاء حملة مراقبة ليلية مشتركة مع أعوان حرس المرور على مستوى محطّة الاستخلاص في الفجّة على الطريق السيارة تونس باجة ، اسفرت عن تفقد 119 شاحنة نقل وسيارة ، وتحرير أربعة محاضر وحجز كمية من حديد البناء.
وتمّ أيضا خلال الحملة، وفق تصريح المدير الجهوي للتجارة حمادي الزياني لصحفية مكتب (وات)، إجبار عدد من اصحاب الشاحنات على الالتزام بضخّ كمية تناهز 17 طنّا من البطاطا الفصلية، وأكثر من 14 طنّا من البصل، و6 أطنان من « الجلبانة »، وقرابة 5 أطنان من الرمّان، و01 طن من الفلفل وكميات متفاوتة من الخضر والغلال في سوق الجملة في بن عروس .
وتعلقت المحاضر الاربعة المسجلة بعدم الاستظهار بفواتير الشراء، والبيع بالجملة دون تسليم فواتير في قطاعات مواد البناء وقطاعات اخرى مختلفة ، وحجز عدد 07 بار حديد قطري 12 و10 .
وتاتي الحملة ، وفق نفس المصدر ، ضمن البرنامج الاستعجالي الخصوصي للمراقبة للادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بمنوبة ، الذي يرتكز على المنتجات الاساسية والحساسة ،قصد التثبت من مدى التزام المتدخلين الاقتصاديين بمسالك التوزيع للتراتيب والقوانين الجاري بها، وبهدف مكافحة مختلف مظاهر المضاربة والاحتكار والتحكم في الاسعاروتعديلها وفق مستويات القدرة الشرائية .
واضاف ان التركيز مساء البارحة كان على الطريق السيارة تونس باجة ممرّ أغلب مناطق الانتاج بولايات الشمال الى مناطق الاستهلاك بالعاصمة، وذلك لضمان ضخ المواد الفلاحية ومختلف منتجات الاستهلاكية في سوق الجملة بئر القصعة ببن عروس ، أي ضمن مسالك التوزيع القانونية، وذلك للتصدّي لتجاوزات الوسطاء والمضاربين.
واشار الى تواصل العمل الرقابي في الجهة في إطاره الخصوصي وضمن عمل مشترك مع بقية هياكل اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظامية التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية بالجهة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري