البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante_news

حنان عرفة:مستعدون للتفاوض لتجاوز الاضراب القطاعي لأعوان الصحة

نفى الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم  ما راج  حول اعتقال نقابيي الصحة بجهة صفاقس مشيرا على أن الامر  لم يتعد إصدار برقية إيقاف
واعتبرت المنظمة الشغيلة  البرقية غير قانونية و مترتبة عن قضية رفعها المدير الجهوي للصحة بغير صفة للتحيل على القانون بدل ان يصدرها الرئيس المدير العام .

الاتحاد أشار على ان العملية محاولة لترهيب اعوان الصحة يوما قبل إضرابهم القطاعي وسعيا الى صرف الرأي العام عن المطالَب التي وصفها بالمشروعة الى قضايا هامشية تعسفية.

هذا ويعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس حاليا بصفة طارئة اجتماعا لتقرير الخطوات المستقبلية في ملف المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة و النظر في ما وصفوه ب »مضي السلطة في التعدي على  الحق النقابي الذي يكفله القانون بتعلة تعطيل العمل بالجهة.

وعشية تنفيذ اضراب قطاع الصحة غدا أكدت المديرة العامة للمصالح المشتركة في وزارة الصحة حنان عرفة ان اجتماعا بين ممثلي  وزارة الصحة والطرف النقابي سيتم مساء اليوم  في محاولة لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

حنان عرفة  أكدت احالة  مشروع قانون إلى مجلس نواب الشعب  يتعلق بالنقاط التي تم على أساسها تنفيذ احتجاجات من قبل أعوان الصحة  ومنها الفصل 2.

|

المصدر:الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري