البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1679057616593

رئيسة الحكومة تكرّم 9 فائزين بجوائز وطنية في قطاع الصناعات التقليدية

كرّمت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، تسعة حرفيين حازوا على جوائز وطنية في قطاع الصناعات التقليدية، خلال موكب، انتظم بقصر الحكومة بالقصبة، احتفالا بيوم الصناعات التقليدية واللباس الوطني، الموافق لـ16 مارس من كل سنة.
وأكد الديوان الوطني للصناعات التقليدية، في بلاغ له الجمعة، أن هذه الجوائز، التي تم تسليمها بحضور وزير السياحة، محد المعز بلحسين، والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية، فوزي بن حليمة، ورئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية، صالح عمامو، تهدف إلى مزيد التعريف وتثمين هذا القطاع وإبراز خصائصه التاريخية والحضارية والاقتصادية والاجتماعية.
وآلت الجائزة الأولى للمسابقة الوطنية للإبتكار في التّحف والهدايا التّذكارية، وقدرها 4 آلاف دينار، إلى الحرفي
رشاد الزراعي ميلادي من ولاية أريانة فيما تحصلت الحرفية فاطمة الجبالي من ولاية نابل على الجائزة الثانية (3 آلاف دينار)، يليها الحرفي بسام الرقيق مـن ولايـة صفاقس في المرتبة الثالثة (ألفي دينار).
وأسندت الجائزة الأولى للمسابقة الوطنية للإبتكار في منتوج صديق البيئة إلى الحرفي علي الغربي من ولاية بن عروس (بقيمة 4 آلاف دينار)، والجائزة الثـانية للحرفية أم الخير الأسود من ولاية قفصة (3 آلاف دينار) ثم الجائزة الثالثة للحرفية منال بوزيد من ولاية قابس (ألفي دينار).
وتحصلت الطالبة ملاك بالراشد من ولاية نابل على الجائزة الأولى (بقيمة ألفي دينار) في المسابقة الوطنية الخاصة بالطلبة في حين تسلمت الطالبة إيمان الهمامي من ولاية بنزرت الجائزة الثانية (1500 دينار) وحازت الطالبة حنان مستور من ولاية سليانة على الجائزة الثالثة (ألف دينار).

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري