البث الحي

الاخبار : أخبارنا

pelerinage

رئيس البعثة الصحية للحج يُقدم جملة من النصائح والتوصيات للحجيج

قدّم رئيس البعثة الصحية لموسم الحج 2024 الدكتور شكيب زيديني جملة من النصائح والتوصيات للحجيج حتى يتمكنوا من أداء المناسك الدينية في البقاع المقدسة في أفضل الظروف الصحية وتفادي تسجيل أي تعكرات.

وفي حوار له اليوم السبت 18 ماي 2024 في برنامج العيادة الطبية على موجات الإذاعة الوطنية، دعا الدكتور شكيب زيديني الحجيج إلى ضرورة إحضار أدويتهم بالكمية اللازمة، موضحا أن البعثة تقوم بشحن كميات من الأدوية لكن هناك بعض الأدوية الخصوصية التي يجب على الحاج حملها معه منذ بداية الرحلة.

وتحدث الدكتور عن أهمية التوقي من الأمراض التنفسية والأمراض التي تنقل عبر الهواء، موصيا بأهمية ارتداء الكمامة، لأن العدوى بالأمراض تبقى قائمة في ضوء العدد الكبير للحجيج بالبقاع المقدسة.

وطالب المتحدث الحجيج التونسيين بالانتباه إلى مكيفات الهواء وبتعديل المكيف في درجة تبريد معقولة وليست منخفضة جدا، إضافة إلى شرب الماء بكميات كبيرة وتوقي من أشعة الشمس تجنبا لأي ضربة شمس محتملة.

وفي نفس السياق، حذر من التسممات الغذائية داعيا إلى أن يكون تعليب المأكولات مُحكَما والإسراع بتناول الماكولات بمجرد فتح العلبة خاصة في صورة عدم توفر ثلاجة.

وشدد الدكتور زيديني على ضرورة توخي كل أساليب التوقي ووسائل النظافة وغسل اليدين.

كما نصح مرضى السكري بالحذر والانتباه ودعوتهم إلى ارتداء جوارب قطنية لحماية الأقدام من الجروح والخدوش.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري