البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

baji212

رئيس الجمهورية يؤكّد تمسكه بحرية التعبير وتضامنه مع فريق برنامج « الحقائق الأربع »

أكّد رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي، خلال لقائه اليوم الخميس بقصر قرطاج، الإعلامي حمزة البلومي، كممثّل عن فريق إعداد البرنامج التلفزي « الحقائق الأربعة »، تمسكه بحريّة الصحافة ودعمه وتضامنه مع الفريق الصحفي.

كما أعرب رئيس الدولة خلال اللقاء، عن استنكاره لحملة التحريض والتهديد التي استهدفت فريق البرنامج، إثر التقرير المتعلّق بما يسمّى « المدرسة القرآنية بالر?اب »، وما لحق الأطفال المقيمين بها، وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة.

وفي مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، صرح قايد السبسي بأنّه يتمسّك بحرية الصحافة باعتباره المسؤول عن التمشي الديمقراطي للبلاد، مشددا على أنّه لا يمكن النجاح في هذا التمشّي دون قيام صحافة حرة، « رغم أنه ليس مع الإفراط في كل شيء »، على حد تعبيره.

وقال إنّه مستهدف بقوة (من قبل وسائل الإعلام)، لكن لا يعير ذلك اهتماما، لأّن إقامة مشروع ديمقراطي يتطلّب القيام بتضحيات.

يشار إلى أن الموقع الالكتروني « الصدى »، نشر أول أمس الثلاثاء مقال رأي عنوانه « الحرب بين الله تعالى والبلومي »، تضمن تكفيرا صريحا لمقدم ورئيس تحرير برنامج « الحقائق الأربع » حمزة البلومي.

يذكر أن فريق برنامج « الحقائق الأربع » على القناة التلفزية الخاصة « الحوار التونسي »، نشر في حلقة 31 جانفي الفارط تحقيقا حول مدرسة قرآنية غير قانونية بمعتمدية الرقاب بولاية سيدي بوزيد، تمّ الكشف فيه عن أطفال في وضعية غير إنسانية، وهو ما أثار جدلا كبيرا في الأوساط الرسمية ولدى الرأي العام.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري