البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kai15

رئيس الجمهورية يلتقي برئيس مجلس الوزراء القطري

تحادث رئيس الجمهورية، قيس سعيد مساء أمس الأحد، بمقر إقامته بالدوحة، مع الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري، وذلك في إطار زيارة الدولة التي يؤديها إلى قطر.
ومثل اللقاء، الذي حضره وفدا البلدين، مناسبة لبحث فرص جديدة للاستثمار بين تونس وقطر، والتأكيد على ضرورة متابعة الاتفاقيات التي تمت دراستها ووضع اتفاقيات أخرى جديدة حتى تكون جاهزة للتوقيع في الاجتماع المقبل للجنة المشتركة التونسية القطرية والتي ستلتئم في الثلاثي الأول من السنة المقبلة.وتم أيضا التطرق إلى الوضع في ليبيا والتأكيد على وجوب تشجيع الأطراف الليبية على المضي قدما في التوافقات للوصول إلى الاستقرار.
وأكد الجانبان على أهمية تحقيق الأمن في ليبيا نظرا لارتباطه باستقرار المنطقة عموما.وتناول اللقاء كذلك الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى في قطر، وأهمية الاستفادة من التجربة التونسية، وقد أكد رئيس الجمهورية استعداد تونس لتقديم ما تحتاجه قطر من خبرات لإنجاح هذا المسار.
من جهة أخرى، وفي إطار زيارة الدولة التي يؤديها إلى قطر، عقد رئيس الدولة مساء الأحد بمقر إقامته بالدوحة لقاء مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمين بقطر.
وتم خلال اللقاء طرح جملة من المشاغل التي تتعلق بالتونسيين المقيمين في قطر، فضلا عن التحاور مع رئيس الدولة بخصوص جملة من المسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري