البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid0312

رئيس الحكومة :الاصلاحات التي انطلقت الحكومة في تنفيذها ستأتي اكلها قريبا

قال رئيس الحكومة  الحبيب الصيد الخميس  امام تجمع لرجال الاعمال التونسيين والألمان بتونس أن الاصلاحات التي انطلقت فيها تونس ستأتي اكلها قريبا.

وأضاف الصيد في كلمة القاها في افتتاح المنتدى الاقتصادي التونسي الالماني  في دورته الثانية  ان تونس توفر فرص استثمار هائلة وان الحكومة جاهزة للعب دورها في هذه الشراكة.

وخاطب الصيد رجال الاعمال الالمان قائلا   ان الفرصة قد حانت للاستثمار في تونس والأخذ بيدها لتحقيق نموذج اقتصادي شامل وعادل.

ويحضر المنتدى الذي ينظمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والمنظمة العربية الاوروبية للتعاون الاقتصادى ووكالة الاستثمار الخارجي بتونس زهاء 200 رجل اعمال من بينهم 40 رجل اعمال الماني مشاركة رسمية تونسية.

وبين الصيد ان 250 مؤسسة المانية تعمل في تونس حاليا وتوفر حوالي 55 الف موطن شغل لفائدة التونسية ويبلغ اجمالي استثماراتها المليار دينار.

وأضاف ان الشركات الالمانية استمرت في العمل في تونس بعد الثورة رغم الصعوبات اذ استقطبت البلاد خلال الاشهر التسعة الاولى من 2015 قرابة 20 شركة جديدة وفرت 500 موطن شغل.

وشدد الصيد على ان المانيا تعد بالنسبة لتونس اكثر من شريك اقتصادى في ظل العلاقات التاريخية المشتركة دعمتها ارادة سياسية مشتركة بين البلدين اذ تعد المانيا اول دولة تقدم على تحويل قسط من ديون تونس لديها الى استثمارات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري