البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chehed

رئيس الحكومة يؤكد حرص الدّولة على مزيد تفعيل الدّيبلوماسية الاقتصاديّة

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد حرص تونس على مزيد تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية خصوصا ازاء ما تواجهه بلادنا من تحديات تنموية و ذلك خلال اشرافه اليوم على افتتاح الدورة 36 للندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية .

|

من جانبه أكد المدير العام لافريقيا في وزارة الخارجية كريم بن بشر  توجه تونس نحو سوق توفر 500 مليون مستهلك للمواد والخدمات التونسية وذلك من خلال انضمامها الى التكتلات الجهوية والاقليمية الافريقية .

|

كما اكد وزير العدل ووزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي خلال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية ضرورة انتقال تونس من مرحلة التصدي للارهاب الى استراتيجية اجتثاث الإرهاب .

|

وتهتم الندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية في دورتها الحالية بموضوع الديبلوماسية عمل دؤوب لانجاح الاستحقاقات الدولية القادمة ..القمة العربية وقمة الفرنكفونية وعضوية تونس في مجلس الامن
يذكر ان القمة الفرنكوفونية ستعقد لاول مرة في تونس سنة 2020 وتعتبر اهم قمة منذ الاستقلال من المنتظر ان ستستقبل 84 رئيس دولة ورئيس حكومة وهي مناسبة لاعادة تمركز تونس في الفرنكوفونية

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري