البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chehed2

رئيس الحكومة يدشّن المعرض الوطني للمرأة بشارع الحبيب بورقيبة

دشن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر  السبت 09 مارس 2019،المعرض الوطني للمرأة التونسية بشارع الحبيب بورقيبة، قبل ان يتولى تكريم ثلة من النساء النقابيات والمناضلات والناشطات في المجتمع المدني والاطارات العليا في عدد من الوزارات، تقديرا لجهودهن في مختلف الاختصاصات.
وقال رئيس الحكومة في تصريح اعلامي بالمناسبة ان المعركة مازالت متواصلة الى حين حصول المراة التونسية على جميع حقوقها في كافة المجالات، داعيا جميع المتدخلين في المجال الى ضرورة مواصلة العمل الى حين تطبيق القوانين الداعمة لها.
واضاف ان الجميع مطالب اليوم بضمان مستقبل افضل للمراة التونسية التي تعد فخرا حقيقيا ومكسبا لبلادنا خصوصا بعد ان اثبتت النجاح في مختلف القطاعات العاملة بها.
وحث في السياق ذاته مختلف مكونات المجتمع المدني على العمل الى جانب الحكومة لتفعيل القوانين ذات العلاقة بالمراة وتنزيل حقوقها وتطبيقها على ارض الواقع على غرار قانون التمييز العنصري وقانون مكافحة العنف ضد المراة، مؤكدا ان تحقيق هذا المطلب ليس من دور الحكومة فقط بل مختلف الفاعلين في مجال المراة.
ودعا من جهة اخرى النساء الريفيات الى الاسراع والانخراط في منظومة « احميني » التي انطلقت اليوم لضمان انخراطها في منظومة الضمان الاجتماعي، مبينا ان وزرات المراة والاسرة والطفولة وكبار السن والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشؤون الاجتماعية ستقوم بحملة تحسيسية لمزيد توعية هه الفئة من النساء بحقهن في الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والحصول على حقهن عبر عملية بسيطة.
ويحتوي المعرض الوطني للمراة التونسية الذي سيتواصل على مدى ثلاثة ايام، على عدد هام من الاجنحة التي تسلط الضوء، من خلال الصور والمعلقات والوثائق، على أعمال لنساء تونسيات كل في مجالها على غرار القوات المسلحة والديوانة والحرس الوطني والسجون والاصلاح والشرطة والمراة الاديبة والشاعرة والرسامة والمراة الفاعلة في مجال البحث العلمي والصحة والمراة الرياضية.
وللاشارة فقد كان للمرأة الأمنية حضورا متميزا في مراسم استقبال رئيس الحكومة لتدشين هذا المعرض، حيث شاركت أمنيات ضمن تشكيلات من مختلف الاسلاك الامنية في اداء تحية العلم على انغام النشيد الوطني وتقديم استعراض في ساحة ابن خلدون، يبرز مدى تقدم المراة وحضورها الفاعل في القوات المسلحة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري