البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chehed

رئيس الحكومة يلتقي نظيريه النرويجي والسويدي

أجرى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مساء الاثنين، لقاءين مع كل من رئيسة وزراء مملكة النرويج إرنا سولبرغ ورئيس وزراء مملكة السويد ستيفان لوفين، وذلك على هامش ترؤسه الوفد التونسي المشارك في فعاليات احتفال منظمة العمل الدولية بالذكرى المائة لتأسيسها بالعاصمة السويسرية جنيف.
وتناول اللقاءان سبل تدعيم العلاقات العلاقات الثنائية وبين تونس وكلا البلدين.
وأفادت رئيسة الوزراء النرويجية في تصريح أدلت به عقب الاجتماع  لوكالة تونس افريقيا للأنباء والقناة الوطنية الأولى، أن المحادثات تناولت العلاقات الاقتصادية وسبل دفع التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في ما يتعلق بالقطاع السياحي.
كما تم، حسب سولبرغ، تبادل وجهات النظر في بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة في علاقة ببعض القضايا الإقليمية مؤكدة اهتمام بلادها بالتعرف على وجهة نظر تونس في تطورات الأوضاع بدول الجوار وخاصة في علاقة بالملف الليبي ومستقبل الحالة هناك.
وقالت « إننا مهتمون بالتعرف على وجهة النظر التونسية في علاقة بما يحصل في جارتها ليبيا ومستقبل هذه الدولة ونتطلع للحصول على بعض التوصيات التي من شأنها مساعدة النرويج على انتهاج سياسة قد تساعد في حلحلة الأوضاع هناك ».
ويشارك في أشغال الدورة 108 لمؤتم منظمة العمل الدولية الذي تنعقد خلاله الاحتفال بمائوية المنظمة التي تتواصل أشغاله من 10 إلى 21 جوان الجاري تحت شعار « بناء مستقبل عمل لائق » العديد من رؤساء الدول والحكومات و 5700 مندوب حكومي ورب عمل ومستخدم من 187 دولة عضو في المنظمة.
وسيبحث المؤتمر على مدى 12 يوما، التحولات العميقة التي يشهدها عالم العمل، والعدالة الاجتماعية فضلاً عن العنف والتحرش في مكان العمل وعن إعلان الذكرى المئوية.
ومن المنتظر أن يقدم إعلان الذكرى المائوية أجوبة على الاشكاليات المطروحة في عالم العمل من قبل التكنولوجيات الجديدة، بما في ذلك المنصات الرقمية، وكذلك تغير المناخ والعولمة والنمو الديمغرافي، وفق ما ذكرت منظمة العمل الدولية.
وسيعرف الملتقى حضور الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوريتيس، في اليوم الاخير من المؤتمر حيث سيلقي كلمة سيليها اعتماد نتائج مختلف اللجان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري