البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nac129

رئيس الدولة يتحادث مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لملاحظة الإنتخابات

تحادث رئيس الجمهورية بالنيابة، محمد الناصر، اليوم الخميس بقصر قرطاج، مع فابيو ماسيمو كاستالدو، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لملاحظة الإنتخابات ونائب رئيس البرلمان الأوروبي الذي قدّم إلى رئيس الدولة بسطة حول عمل البعثة الأوروبية لملاحظة الإنتخابات والتي ستتكون من حوالي 100 ملاحظ ومحلّل يُغطّون كافة الولايات، مشيرا إلى أن عملها سيتواصل خلال الإنتخابات التشريعية المقبلة.

كما أبرز رئيس البعثة الأوروبية، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، « الأهمية التي يوليها الإتحاد الأوروبي لدعم التجربة الديمقراطية التونسية وحرصه على ترسيخها، من خلال مواكبته لكافة الإستحقاقات الإنتخابية التي شهدتها تونس منذ سنة 2011.

وثمّن كاستالدو في هذا السياق، حرص محمد الناصر على « ضمان إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية، طبقا لما أقرّه الدستور وفي أفضل الظروف »، مُقدّما له رسالة موجّهة من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، « جدّدت فيها دعم الإتحاد الأوروبي لتونس في توجهها الديمقراطي وثقته في قدرتها على مواصلة ما تحقّق من خطوات في هذا المجال ».

من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره لعمل البعثة الأوروبية في ملاحظة الإنتخابات، مؤكدا « تشبّث تونس بالنهج الديمقراطي، رغم الصعوبات الظرفية والتحديات الكبرى التي تواجهها، باعتباره خيارا لا رجعة فيه والسبيل الوحيد لتحقيق الإستقرار والتنمية المنشودة ».

كما ذكّر الناصر في هذا السياق بالدعوة التي وجّهها إلى كافة المترشّحين والأطراف المعنية بهذا الإستحقاق الإنتخابي، للتحلي بروح المسؤولية وإعلاء المصلحة الوطنية وإلى كافة التونسيات والتونسيين، لممارسة حقهم والمشاركة بكثافة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة والإضطلاع بدورهم في ترسيخ التجربة الديمقراطية الناشئة للبلاد وتحقيق تطلعاتهم نحو مزيد من الأمن والإستقرار والتنمية ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري