البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Patrice_-Bergamini

رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في تونس يتعهد بدعم الاصلاحات في البلاد

تعهد رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في تونس باتريس بيرغاميني بإسم كل بلدان الإتحاد ، بدعم الاصلاحات في تونس في مجالات التنمية الاقتصادية والتشغيل والعدالة الاجتماعية واللامركزية والإندماج الجهوي ، وذلك في تصريح إعلامي أدلى به خلال زيارة أداها أمس الأربعاء الى صفاقس.
وأضاف برغاميني ، الذي قدم في شهر سبتمبر الماضي أوراق اعتماده لرئيس الدولة الباجي قايد السبسي ، أنه رغم الصعوبات التى تشهدها تونس إقتصاديا وإجتماعيا ، فإنها « تعيش ديمقراطية حقيقية تتوفر على كل مقومات الإستدامة خاصة في ظل دور المجتمع المدني والهيئات القائمة ووسائل الإعلام ».
كما أكد إلتزام الإتحاد الأوروبي بمواصلة دعمه لسياسة اللامركزية في تونس من خلال برمجة إعتمادات تقدر ب43 مليون أورو ، وبمرافقة الجهود التى تبذلها تونس خاصة في مجالات التنمية الجهوية ، والبنية التحتية ،والثقافة ، ودعم العمل الجمعياتي والتضامني والتشاركي للمؤسسات الاقتصادية.
واعتبر أن فتح مكتب جديد للبنك الأوروبي للإعمار مؤخرا في صفاقس ، من شأنه أن يساهم في إضفاء ديناميكية على الحياة الإقتصادية والإجتماعية في الجهة، مذكرا بأن الإتحاد الأوروبي منح هبة لتونس قدرها 10 مليون أورو لدعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في صفاقس إستفادت منها 500 مؤسسة.
كما تعهد رئيس بعثة الإتحاد الأوربي في تونس ، ببذل الجهد من أجل تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الإتحاد الاوروبي ، وتحسين ظروف الإستقبال في مراكز ايداع مطالب الحصول على التأشيرة في السفارات والمصالح القنصلية ، مبينا أن الإتحاد يدرس حاليا سبل تحسين ظروف التنقل للأفراد ومنح التأشيرات.
يشار الى أن المسؤول الأوروبي زار في صفاقس ، وهى وجهته الأولى منذ تعيينه في تونس ، عددا من الأحياء الشعبية التى تستفيد من برنامج وطني لتأهيل وإدماج الأحياء الشعبية ممول من قبل الدولة التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي للإستثمار والإتحاد الأوروبي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري