البث الحي

الاخبار : أخبارنا

mssaken 1

رئيس بلدية مساكن: رصد 5 ملايين دينار لإنجاز عدد من المشاريع

أكد كاتب عام بلدية مساكن التابعة لولاية سوسة، مكرم شويخ، خلال مداخلته اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024، في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أنه تم خلال العام الجاري  رصد 5 ملايين دينار لإنجاز عدد من المشاريع.

و أبرز شويخ، أن هذه الأموال موزعة على مشروع تعبيد الطرقات بـ10 عماجات بمساكن المدينة بكلفة تناهز 2.2 مليون دينار مشيرا إلى أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 75 بالمائة ومشروع تعبيد طرقات 6 عمادات بتكلفة تناهز 1.1 مليون دينار وقد تم الإعلان عن طلب عروضوغدا آخر أجل لقبولها.

وأضاف شويخ أنه تم يوم أمس الاستلام الوقتي لمشروع تجديد وتعصير شبكة التنوير العمومي بالطريق الحزامية بكلفة تقدر بـ400 ألف دينار حيث سيتم تركيز 250 فانوس لاد بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين جودة الإضاءة خاصة وأن كلفة الكهرباء بالنسبة لبلدية مساكن تقدر بمليوني دينار سنويا.

وفي هذا الصدد لفت المتحدث إلى أن بلدية مساكن بها حوالي 6500 فانوس تم تغيير 300 منها خلال العام المنقضي إلى فوانيس مقتصدة للطاقة وسيتم خلال العام الجاري تغيير 300 فانوس آخر على أن يتم في ظرف 5 سنوات تغييرها جميعا إلى فوانيس لاد.

كما أفاد رئيس بلجية مساكن إلى أنه بدعم من وزارة الشباب والرياضة يجري حاليا إنجاز عدة مشاريع منها القبول الوقتي لأشغال قاعة الألعاب الفردية بتكلفة ناهزت 1.2 مليون دينار وملعب الكنايس الذي بغلت نسبة تقدم الأشغال حوالي 70 بالمائة.

زفيما يتعلق بالبناء الفوضوي، شدد شويخ على أنهم يعملون على التصدي لهذه ابنائات وقد تم اتخاذ عديد قرارات إيقاف الأشغال والهدم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري