البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf_news2020

رابطة ابطال افريقيا : الاهلي المصري يضع قدما في النهائي بثلاثية في شباك الترجي

وضع الاهلي المصري قدما في نهائي رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه العريض على الترجي الرياضي 3-صفر في المباراة التي اقيمت امس الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس لحساب ذهاب الدور نصف النهائي.
واقيمت المباراة دون حضور الجمهور بسبب العقوبة المسلطة على الترجي الرياضي من قبل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بعد احداث الشغب التي رافقت فترة ما بين الشوطين لمباراته امام شبيبة القبائل الجزائري في اياب الدور ربع النهائي.
وفي غياب مجموعة من اللاعبين لاسباب صحية على غرار حارس المرمى معز بن شريفية ولاعب الوسط غيلان الشعلالي والمهاجمين الليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد، حاول المدرب نبيل معلول التعامل مع الرصيد البشري المتوفر لديه بواقعية من اجل المحافظة على توازن الفريق من خلال الاعتماد على صدقي الدبشي في حراسة المرمى ومعتز الزدام في وسط الميدان بينما بادر في الهجوم باقحام رشاد العرفاوي على الرواق.
ولعب الاهلي بطريقة الضغط على حامل الكرة خصوصا بواسطة ثنائي الارتكاز المالي اليو ديانغ ومروان عطية لمنع الترجي من البناء الهجومي، وتمكن خلال الدقائق الاولى من فرض اسلوب لعبه بعد ان نشطت الجهة اليسرى عن طريق التونسي نبيل معلول وحسين الشحات. ونجح ابناء المدرب مارسيل كولر في مباغتة دفاع الترجي بعدما وصلت تمريرة محمود كهربا الى الجنوب افريقي بيرسي تاو الذي وجد نفسه محررا من كل رقابة على الجهة اليمنى في ظل سوء تمركز من الظهير محمد امين بن حميدة ليسدد كرة ارضية قوية أساء الحارس صدقي الدبشي التعامل معها لتستقر داخل الشباك (8).
وحاول الترجي رد الفعل واعادة تنظيم صفوفه، ومع تقدم الدقائق تحسن مردوده بعد ان اصبح اكثر استحواذا على الكرة وكان في ظرف دقيقة واحدة قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل بعدما تابع معتز الزدام عرضية براسه لكن كرته لمسها الحارس محمد الشناوي قبل ان ترتطم بالقائم وتتحول الى ركلة ركنية (13) كاد على اثرها الجزائري محمد امين توغاي ان يهز الشباك غير ان ضربته الراسية من مسافة قريبة علت العارضة (14).
ومسك الترجي بزمام المبادرة واصبحت عناصر التنشيط الهجومي بواسطة محمد علي بن رمضان ومعتز الزدام والمغربي صابر بوقرين اكثر فاعلية وتحصل الفريق على عدد من الكرات الثابتة لكنها لم تثمر ازاء التمركز الجيد للدفاع المصري. ولئن تراجع الاهلي نسبيا الى الوراء الا ان هجماته كانت في غاية الخطورة وكادت احداها ان تثمر هدفا ثانيا عندما هيأ بيرسي تاو كرة متقنة لمحمود كهربا لينفرد الاخير بالحارس صدقي الدبشي غير انه سدد بجانب القائم (27).
ووجد الترجي صعوبات كبيرة في فك شفرة دفاع الاهلي ما جعله يعتمد في بعض المناسبات على التسديد من مسافات بعيدة على غرار تصويبة محمد علي بن رمضان التي تلقاها الحارس المصري محمد الشناوي بسهولة (36) لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف دون رد.
ومع العودة من حجرات الملابس، بادر نبيل معلول باقحام انيس البدري مكان صابر بوقرين بحثا عن توفير العمق الهجومي واضفاء اكثر حيوية على الرواق الايسر في مواجهة المدافع المصري العنيد محمد هاني. وتعرض الترجي لضربة معنوية موجعة بعدما توفق الاهلي في مضاعفة النتيجة عن طريق المزعج بيرسي تاو الذي تلقى كرة على الرواق ليتقدم بها في المحور وسط بهتة من وسط الدفاع قبل ان يسدد كرة قوية استقرت في الزاوية اليسرى للحارس صدقي الدبشي (55).
ومع استئناف اللعب، فرط محمد علي بن حمودة في فرصة تذليل الفارق بعدما تلقى عرضة محكمة من محمد بن علي على مستوى القائم الثاني لكن ضربته الراسية مرت محاذية للقائم (57) قبل ان يتالق الحارس محمد الشناوي امام ازدواجية محمد امين توغاي ويحولها الى ركنية (59).
ودخل غيث الوهابي مكان معتز الزدام قبل 20 دقيقة من النهاية لاضفاء اكثر انتعاشة بدنية في منطقة الوسط لكن الافضلية التكتيكية بقيت من جانب الاهلي المصري الذي احكمت عناصره الانتشار على الميدان وبدا واضحا قراءتها الجيدة لثوابت لعب الترجي. واستغل الاهلي تقدم زملاء محمد علي بن رمضان الى الهجوم من خلال حبك هجمات مرتدة سريعة اثمرت هدفا ثالثا عن طريق محمود كهرباء الذي تابع تمريرة حسين الشحات في القائم المعاكس ليضعها بكل سهولة داخل الشباك الشاغرة (75).
ولم تتغير مجريات المباراة مع اقحام زياد المشموم وعزيز عبيد مكان رشاد العرفاوي ومحمد بن علي حيث لم يتمكن الترجي من ايجاد الثغرات في الدفاع المصري لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة فتحت له ابواب التاهل الى الدور النهائي على مصراعيها قبل جولة الاياب المقررة الجمعة القادم بالقاهرة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري