البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

رابطة الجمعيات الثقافية بولاية توزر:مبادرة للم شمل الاسرة الثقافية

اطلقت جمعية صوت الجنوب الثقافية الفنية بمعية جمعية الرصيف الثقافي بولاية توزر الجمعة  مبادرة احداث رابطة للجمعيات الثقافية تهدف الى لم شمل العائلة الثقافية في توزر ضمن مشروع يهتم بالمقاربة التشاركية في القطاع الثقافي.
وستمكن المبادرة بحسب عبد العزيز قزي رئيس جمعية صوت الجنوب من مناقشة مواضيع تتعلق بالشأن الثقافي في الجهة من بينها البنية التحتية للقطاع باعتبار ترهل البنية التحتية  لدور الثقافة وافتقار الجهة الى مؤسسات تحتضن تظاهرات كبرى مع الدعوة الى ضرورة التفكير في حلول تحفظ مكانة الجهة الثقافية .
وتسعى الرابطة وفق عبد العزيز قزي الى انجاح التظاهرات الثقافية وتدريب منخرطي الجمعيات الثقافية والفنية حول ادارة وتنظيم تظاهرات ثقافية.
وأشار بدر الدين الشعباني رئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للثقافة بتوزر من جهته الى ان فكرة انشاء رابطة انطلقت بعد معاينة العمل الفردي لكل جمعية وضعف التنسيق وغياب روية
مشتركة بينها مبينا انه بإمكان رابطة الجمعيات الثقافية المساهمة في اعداد مخطط يتكفل بتشجيع ودعم المبادرات الثقافية والارتقاء بمضمون العروض الفنية المقدمة في الجهة سواء في اطار مهرجانات دولية او تظاهرات محلية سيما مع ما سيعرفه المشهد الثقافي بداية من السنة القادمة من تطور على مستوى عروض المهرجانات الدولية ومنها مهرجان الواحات وكذلك ببعث تظاهرات جديدة تثري الساحة الثقافية.
و اوضح انه من اهتمامات الرابطة النهوض بالبنية التحتية للقطاع الثقافي اذ تعاني الجهة وفق تأكيده من غياب عدة مؤسسات ضرورية كمسرح للهواء الطلق ومركب ثقافي ومركز للفنون  الدرامية والركحية فضلا عن تداعي البنية التحتية لدور الثقافة ما يمكن مؤسستين فقط من جملة خمسة من النشاط وذلك بعد غلق ثلاث دور ثقافة متداعية للسقوط.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري