البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zaghwen_news

زغوان : وقفة احتجاجية لعدد من المعلمين النواب

نفّذ عدد المعلمين النواب بولاية زغوان، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتعليم، على خلفية إيقاف 4 معلمات نواب بالمدرسة الابتدائية بسمنجة من معتمدية بئر مشارقة بقرار من المندوب الجهوي بسبب غيابهن وانقطاعهن عن التدريس لعدة أيام.
وذكرت المعلمة، إيمان بن حسين، التي تم إيقافها ضمن المجموعة، أن غيابهن كان بسبب مشاركتهن في الاحتجاجات الوطنية بالعاصمة مع بقية نواب الجهات وبدعوة من النقابة الوطنية.
وأشارت، في ذات السياق، إلى أنها تعرضت وزميلاتها إلى كثير من الإهانات سواء على مستوى المندوبية أو على مستوى المدرسة من طرف مسؤولي المؤسستين بمجرد المطالبة باستئناف العمل، على حدّ تعبيرها.
في المقابل، أوضح المندوب الجهوي للتربية بزغوان، رضا الطويهري، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن قرار الإيقاف جاء على إثر زيارة تفقد أداها إلى المدرسة المذكورة نتيجة احتجاج أولياء التلاميذ واستيائهم من الغيابات المتكررة للمعلمات الأربع، ومطالبتهم بتعويضهن لما تسببت فيه هذه الغيابات من تأثير كبير على سير الدروس، وفق تأكيده.
وأبرز أن الإدارة استجابت لمطالب الأولياء، في انتظار اتخاذ القرار المناسب والنهائي بعد الاستماع إلى المعلمات اللاتي تم إيقافهن خلال الأسبوع الجاري، على حد قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري