البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

adhriiiiiiiii

زياد العذاري: الدولة لا تتهرب من التشغيل وتبقى المشغل الاول في البلاد

صرح وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري ضمن برنامج « نيوز رووم » اليوم الثلاثاء 28 افريل 2015 ، أن قضية البطالة قضية هيكلية وقضية تراكمت فيها الصعوبات ولايمكن معالجتها معالجة ضرفية .

واضاف العذاري ان تصاعد وتيرة الإحتجاجات مع تصاعد نسب البطالة ليس امرا مفاجئا وأن مشكل البطالة لا يمكن مجابهته إلا بالتعاون مع جميع الأطراف ،مشيرا إلى  ان « الدولة تعد الاولى في التشغيل ولا تتهرب من مسؤوليتها في ذلك غير أنها لا تستطيع تشغيل جميع العاطلين عن العمل ».

وفي المقابل ابرز العذاري ان هناك تكامل بين دور الدولة ودور الاطراف الأخرى  من خلال تسهيل إحداث مواطن شغل في القطاع الخاص وبعث المشاريع وخلق مواطن الشغل في الجهات والمناطق الداخلية بتشجيع الإستثمار وإحداث البنية التحتية الضرورية وتقديم التسهيلات والحوافز للمؤسسات.

|

وأشار وزير التشغيل إلى وجود عدم تكافؤ بين متطلبات سوق الشغل وبين ماهو متوفرمن شهادات مشيرا ان هذا الأمر سيقع حله على المستوى المتوسط والبعيد، اما على المستوى القريب أكد العذاري بعث برنامج خلق المؤسسات بما يقارب عن 13 الف مؤسسة  ،معربا عن استعدادهم لدعم وتمويل الشباب الذي يريد بعث المؤسسات قائلا : »إن الشباب الذي هو بصدد البحث عن عمل ليس عبئا على الدولة بل هو بمثابة الثروة لتونس »

واكد العذاري على ضرورة إحداث برنامج تكميلي  ضخم لتأهيل الموارد البشرية حتى تستجيب الشهادات لسوق الشغل .

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري