البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1534339718408

سعيدة قرّاش لعبد اللّطيف المكّي : تصريحاتك متشنّجة ومنفلتة وأرجو ألاّ تعكس الموقف الرّسمي للنّهضة

وصفت  الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش تصريحات القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي بخصوص موقفها المدافع عن مبادرة رئيس الجمهورية إقرار المساواة التامة في الإرث ب »المتشنجة والمنفلتة » قائلة : » يبدو أن تشنّج عبد اللطيف المكي أفقده المنطق في صياغة الموقف والتفاعل  » وتابعت: » المكيّ عودنا بالتصريحات المتشنجة والمنفلتة وأرجو أن لا يكون هذا هو الموقف الرسمي لحركة النهضة ».
واتهمت سعيدة قراش خلال حضورها  في برنامج « البلاد اليوم » الاربعاء 15 أوت 2018, عبد اللطيف المكي بالخلط بين مواقفها الشخصية وبين وظيفتها كناطقة رسمية لرئاسة الجمهورية التي تفرض عليها الدفاع عن مبادرة الرئيس، موضحة أنها دافعت عن طرح قدمه رئيس الجمهورية في 13 أوت 2018 وليس عن طرح شخصي .

وقالت قراش في ذات  الصدد: » لي الفخر أن يكون في طرحي الشخصي وفي ماضيّ النضالي الدفاع عن المساواة وعن حرية التعبير والتنّظم وعن المضطهدين أمثال عبد اللطيف المكي » مضيفة  : » ليس لي ماض فيه أشياء عنيفة ضد المجتمع التونسي أو ضد أشخاص ».

و كان عبد اللطيف المكي قد وصف الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية خلال استضافته أمس في برنامج « البلاد اليوم » بـ »اليسارية المتطرفة » معتبرا أن رئيس الجمهورية هو الذي وضع نفسه في امتحان على عكس ما صرحت به قراش أن حركة النهضة أمام امتحان حقيقي في المدنيّة وفي تنزيل ما جاء به دستور 2014.

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري