البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

سلسلة من الابداعات الطالبية في افتتاح الموسم الثقافي الجامعي

اشتملت تظاهرة افتتاح الموسم الثقافي الجامعي 2015-2016 في كل من صفاقس وتونس العاصمة على جملة من الابداعات الطلابية في عديد المجالات الفنية والعلمية مثل المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية وعلم الفلك والروبوتيك وغيرها

وتتواصل فعاليات هذه التظاهرة التي يشترك في تنظيمها المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس مع المركز الجامعي حسين بوزيان بتونس العاصمة خلال الفترة الممتدة من10 الى 22 نوفمبر الجاري.

وعلاوة على الابداعات الطلابية تمت خلال هذه التظاهرة برمجة ورشات متخصصة وعروض فنية محترفة وزيارات ميدانية لمعالم اثرية وتاريخية ومناطق طبيعية لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية الذين يقدر عددهم بنحو 40 الف طالب في جهة صفاقس لوحدها.

ومن ابرز الابداعات التي يجرى عرضها في عدد من الفضاءات الجامعية والثقافية بصفاقس وقرقنة وتونس العاصمة وقليبية وبنزرت مجموعة معارض في الرسم الزيتي والخزف والصورة الفوتوغرافية والروبوتيك من انتاج طلبة نوادى المركزين الجامعيين بصفاقس وتونس.

وتعلقت الورشات الفنية بمجالات المسرح وعلم الفلك وفن الغرافيتي  و يوغا التامل  اما العروض المسرحية فكانت من انتاج طلبة المركزين ومنها مسرحية  البارافان  ومسرحية الخادمات .

وبرمجت ضمن فعاليات افتتاح الموسم الثقافي الجامعي زيارات ميدانية لكل من متحف القصبة بصفاقس ومتحف العباسية والمنطقة الاثرية برج الحصار بقرقنة والمعالم الاثرية باوتيك ومحمية اشكل في بنزرت وبرج قليبية بنابل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري