البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

 » سلفي »عمل مسرحي جديد يكرم عامل النظافة

« سلفي »  هو عنوان عمل مسرحي هزلي كوميدي جديد من نوع  المونودرام  يروي بعضا من يوميات عامل النظافة وما يعانيه من مخلفات التلوث البيئي  وهي مسرحية من تمثيل الفنان اكرام عزوز عن نص للأستاذ أحمد عامر وإخراج الطاهر عيسى بن العربي مسرحية.

وتروي المسرحية حكاية عون نظافة تم اعتقاله بتهمة تخطيطه لعملية تمس من أمن الدولة  وأثناء التحقيق يعود الى يومياته التي سجل جزءا منها في هاتفه الجوال ونشرها في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك.

وتجمع هذه اليوميات عديد المغامرات التي عاشها بطل المسرحية في وسط اجتماعي مفعم بالتلقائية والطرافة منها أيام بطالته وطول انتظاره بمكتب التشغيل ومراحل الاختبارات قبل قبوله للعمل0 كما تروى بعضا من تفاصيل حياته في مناسبات مختلفة مثل يوم الانتخابات ويوم عيد الاضحى وما يعانيه من مشقة  وكذلك أيام عمله في شهر رمضان وخلال المظاهرات وأثناء المواجهات بين الامن والمواطنين وغيرها.

واثر التحقيق وثبوت براءته يقرر عامل النظافة تكوين حزب خاص بالفقراء والمساكين يطلق عليه اسم حزب اللطيف.

ويجمع هذا العمل المسرحي الجديد بين عدة فنون الى الجانب التمثيل والتقليد منها الموسيقى والغناء وفنون السينما.

وتكريما لعمال النظافة  قررت ادارة انتاج العمل تمكين 20 عون في كل عرض من الدخول مجانا  علما أن العرض الاول سيقدم للجمهور بمسرح الهواء الطلق بنابل مساء 28 جويلية 2015 ضمن فعاليات المهرجان الصيفي بنابل المساهم في انتاج العمل  وسيكون متبوعا بعروض أخرى ضمن برمجة عديد المهرجانات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري