البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

سليانة : انطلاق فعاليات مهرجان كنوز بلادي تحت شعار »تراثنا موروث حضاري ..مورد اقتصادي « 

انطلقت اليوم الثلاثاء بمعتمدية الكريب فعاليات مهرجان كنوز بلادي في دورته الأولى تزامنا مع الاحتفالات بشهر التراث تحت شعار »تراثنا موروث حضاري ..مورد اقتصادي3.
ويقام المهرجان ببادرة من دار الثقافة الكريب بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وجمعية كنوز الطبيعة وبلدية الكريب وعدد من مكونات المجتمع المدني.
وذكرت مديرة دار الثقافة الكريب,راضية الميموني في تصريح ل »وات » أن فعاليات المهرجان الذي انطلقت اليوم ستتواصل إلى غاية يوم الأحد 7 ماي الجاري بهدف تدعيم اللامركزية الثقافية وتثمين خصوصية الجهة البيئية والثقافية الى جانب التأسيس لتنمية ثقافية مستدامة والحفاظ على التراث المادي واللامادي والتعريف بالمناطق الجبلية والتشجيع على السياحة الجبلية.
وكشفت عن ثراء برنامج المهرجان ال\ي يتضمن معرضا تجاريا في الصناعات التقليدية وآخر يقدم منتوجات صناعية للحرفيات بالجهة، الىجانب ورشات في عدة مجالات، وندواث ثقافية ومسابقات وعروض فنية ستقام بفضاءات مختلفة (دار الثقافة والحديقة العمومية حي النصر ومنطقتي الخنقة وبرج المسعودي) وذلك لاستقطاب أكبر عدد من المتساكنين من مختلف العمادات.
ودعت الميموني كافة متساكني الكريب و المعتمديات المجاورة للانخراط في المهرجان والمشاركة في مختلف فعالياته الرامية إلى التعريف بخصوصية الجهة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري