البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

parlement2102018

سنية بن الشيخ في البرلمان : مشروع المدينة الرياضية بصفاقس قائم الذات

اكدت سنية بن الشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة اليوم الجمعة بمجلس نواب الشعب ان « مشروع المدينة الرياضية بصفاقس هو مشروع قائم الذات وفي طور متقدم ويعد من الاولويات » وذلك ردا على سؤال شفاهي توجه به النائب بدرالدين عبد الكافي حول تقدم هذا المشروع واسباب اللجوء الى الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واستعرضت الوزيرة بالمناسبة مختلف مكونات هذا المشروع الذي يشتمل على ملعب كرة قدم بطاقة استيعاب تقدر ب40 الف متفرج و3 ملاعب تمارين وقاعة متعددة الاختصاصات تبلغ طاقة استيعابها 6 الاف متفرج وملعب رقبي (500 متفرج) وملعب العاب قوى (500 متفرج) ومسبح مغطى (500 متفرج) واخر مكشوف ومركز اقامة ب250 سريرا و3 قاعات للرياضات الفردية بالاضافة الى فضاءات فردية رياضية وترفيهية للعموم.

وفي ردها على سؤال توجه به النائب كريم الهلالي حول الدعم العمومي للرياضة شددت سنية بن الشيخ على ضرورة وضع خطة استراتيجية تضمن الشفافية في توزيع الدعم العمومي في القطاع الرياضي وفق معايير علمية مشيرة في هذا السياق الى ان الوزارة ستبحث خلال عقود الاهداف مع الرياضيين عن القيمة النوعية ولا الكمية.

كما تطرقت الى موضوع البنية التحتية التي تعاني من صعوبات كبيرة في كامل انحاء الجمهورية مؤكدة في هذا الشان على ان الوزارة ستعمل بالتنسيق مع كل المتدخلين في القطاع الرياضي من اجل تحسينها وذلك من خلال رؤية تشاركية لن تكتفي خلالها الوزارة بالبناء والتسليم وانما ستواصل مرافقة البلديات في عملية الصيانة. واضافت في نفس السياق انه تم امس تسليم ملعب 15 اكتوبر ببنزرت ليكون جاهزا لاحتضان المقابلات فيما سيتم الشروع في اشغال ملعب المنزه في الثلاثي الاخير من سنة 2019.

واشارت الوزيرة في ردها على سؤال توجهت به النائبة سامية عبو حول شبهات فساد مالي وسوء تصرف وغياب الحوكمة في المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد الى ان مكافحة الفساد لا يجب ان يبقى مجرد شعار بل يجب ان يترجم على ارض الواقع من خلال اجراء تدقيق كامل وشامل واتخاذ القرارات الجزائية في اتجاه المخالفين مبينة انها احالت كل الملفات التي تتعلق بها شبهات فساد الى رئيس الهيئة التفقدية العامة التابعة للوزارة من اجل متابعتها واتخاذ القرارات اللازمة في شانها.

ولم تخف الوزيرة الاخلالات الكبيرة في هذا المعهد الذي اصبح في وضع كارثي (مسبح وقاعات مغلقة لعدة سنوات..) ويتطلب توفير وسائل العمل اللازمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري