البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sahloul

سوسة: إحداث قسم للأنسجة والخلايا المرضيّة بمستشفى سهلول

تعزز المستشفى الجامعي سهلول بسوسة بقسم للأنسجة والخلايا المرضية، سيتولى المساهمة في تشخيص الأورام والأمراض السرطانية وتحسين علاج المرضى، وفق ما أعلنت عنه رئيسة القسم سهام حميصة بلحاج صالح.
وأفادت بلحاج صالح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن مهمة هذا القسم الجديد تتمثل في تقديم المعلومة للجراحين المباشرين لعمليات استئصال الأورام بشأن قرار الاكتفاء باستئصال الورم فقط دون غيره من جسم المريض أو باستئصال كامل العضو المصاب، أو بالنصح بعدم اجراء التدخل الجراحي أصلا مع الاكتفاء بالعلاج، طبقا للحالات المرضية.
وذكرت أن القسم الجديد يعد الثاني من نوعه في ولاية سوسة بعد قسم مماثل يتواجد بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد، مشيرة الى أنه الأكبر من نوعه مقارنة بقسمين آخرين للأنسجة والخلايا المرضية يتواجدان في مستشفيات بولايتي القيروان والمنستير.
ويتم سنويا في مستشفى سهلول اجراء ما بين 8 و10 آلاف تدخل جراحي، وفق ما بينته المسؤولة، لافتة الى أن احتياجات القسم الجديد من الاعتمادات المالية تتراوح بين 500 و700 ألف دينار.
وذكرت بأن قسم الأنسجة والخلايا المرضية بمستشفى سهلول كان دخل حيز الاستغلال فعليا منذ شهر نوفمبر 2019 بعد الاستعانة بعدد من التجهيزات الطبية من مستشفى فرحات حشاد بسوسة، مشيرة الى أن وزارة الصحة تعهدت برصد 250 ألف دينار لدعم هذا القسم الجديد.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري