البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

سوسة: الدورة الأولى لمهرجان الورشات المسرحية « فستيجون »  

نظمت جمعية « تانيت للفنون » بالشراكة مع جمعية « نحن نحب سوسة » والفرقة الفنية البلجيكية « Les Nouveaux Disparus » يوم الاثنين الدورة الأولى لمهرجان الورشات المسرحية « فستيجون » jeunistes.
وأوضحت أسماء عون منسقة هذه تظاهرة أن مهرجان الورشات المسرحية التي احتضنها فضاء المسرح البلدي بسوسة تضمنت تنفيذ أعمال مسرحية بطريقة تشاركية حيث تم تشريك الشباب في بناء الفكرة وكتابة السيناريو وصنع الديكور والاكسسوارات وغيرها، بهدف تحسين مهارات التعبير الشفوي والكتابي لدى المشاركين وتنمية قدراتهم و تحفيزهم على الإبداع .
وبينت أن « فستيجون » جمع أطفالا وشبابا هواة تراوحت أعمارهم بين 6 و16 سنة جاؤوا من مختلف جهات الجمهورية ومثلوا بالخصوص الفئات الاجتماعية الضعيفة، وقد تم اختيارهم بهدف تقريب العمل الثقافي من الفئات المهمشة والمقصية من العروض التقليدية النخبوية، على حد قولها، وكذلك بهدف خلق فضاء للتلاقي والتحاور بين الشباب لنشر ثقافة تقبل الآخر ولتشجيع المصالحة الاجتماعية .
وقالت منسقة التظاهرة إن الأعمال المسرحية المقدمة كانت ثمرة ورشات عمل مسرحية أسبوعية تم تركيزها في عدد من النوادي الثقافية وكذلك في مركز الإصلاح والإدماج بسيدي الهاني، وفي قرية الأطفال « أس او أس » أكودة، بإشراف منشطين ثقافيين ومختصين اجتماعيين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري