البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve2017

سوسة : نسبة الالتزام بتنفيذ الاضراب العام ناهزت الـ 95 بالمائة

أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل في سوسة قاسم الزمني أن نسبة التزام أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام بالجهة بتنفيذ الإضرابالعام اليوم الخميس ناهزت 95 بالمائة.
وثمّن الزمني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء  صباح التجاوب الكبير الذي ابداه أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام بجهة سوسة في تنفيذ الاضراب العام والالتزام بتعليمات القيادة النقابية مستدركا ان عددا من أعوان شركة النقل بالساحل المتعاقدين لم يلتزموا بقرار الاضراب نتيجة ضغوط سلطت عليهم من طرف إدارة الشركة، وفق تقديره.
وكان الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة قال خلال كلمة أمام تجمّع عمالي حاشد انتظم اليوم الخميس أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل أن تنفيذ الإضراب العام بهذا النجاح هو رسالة واضحة على ان الشغالين في تونس لن يتنازلوا عن حقهم في تحسين قدرتهم الشرائية، مؤكدا أن معركة الاتحاد اليوم هي معركة السيادة الوطنية المهدّدة والمرافق العمومية والمسالة الاجتماعية المستهدفة.
وسار المشاركون في التجمع العمالي الحاشد إثر ذلك في مسيرة سلمية جابت اهم الشوارع الرئيسة لمدينة سوسة وصولا الى مقرّ الولاية رافعين الشعارات التي تؤكّد حرصهم على تحقيق المطالب المشروعة في تعديل القدرة الشرائية لاجراء الوظيفة العمومية والقطاع العام لاسيما في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وتدهور الوضع الصحّي والتعليمي والخدماتي وتردي التغطية الاجتماعية.
وهتف المشاركون في المسيرة بإسقاط الحكومة التي رهنت البلاد لدى الدوائر المالية العالمية محمّلين الائتلاف الحاكم مسؤولية تردّي الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وفق تقديرهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري