البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

makhlouf

سيف الدين مخلوف: « الجملي مستعد لتشكيل حكومة تقطع مع منظومة الحكم السابقة »

قال الناطق باسم ائتلاف الكرامة وعضو مجلس نواب الشعب، سيف الدين مخلوف، إنّ رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، عبّر له عن « استعداده للإستجابة لمطالب الإئتلاف بتشكيل حكومة تقطع مع منظومة الحكم للفترة 2014-2019″.
وعبّر مخلوف عقب لقائه، بعد ظهر اليوم الثلاثاء بقصر دار الضيافة، رئيس الحكومة المكلف، عن تفاؤله بنتائج اللقاء التي اعتبرها إيجابية، مضيفا أن « الجملي أعرب عن استعداده لترؤس حكومة تلبّي استحقاقات الثورة وتستجيب لتطلعات الإئتلاف التي ضمنها في برنامجه الإنتخابي ».
ونفى أن يكون اللقاء تناول مسألة تركيبة الحكومة أو موضوع المحاصصة الحزبية، قائلا في هذا الصدد: « ما يعنينا في إئتلاف الكرامة، الأفكار والبرامج بالأساس ».
وبخصوص مطالب الإئتلاف، لخّصها سيف الدين مخلوف في الدعوة إلى « إرساء حكومة رقمية واقتصاد الذكاء وعدد من الإجراءات الكفيلة بإعادة الكرامة للمواطن، بالاضافة إلى رفع حالة الطوارئ والإجراءات المصاحبة لها » والتي قال إنها « كبّلت حياة التونسيين ولا تعبّر عن حالة ثورية ».
يُذكر أن رئيس الحكومة المكلف انطلق منذ صباح اليوم الثلاثاء في إجراء لقاءات مع ممثلي الأحزاب الفائزة في الإنتخابات التشريعية بهدف تشكيل فريقه الحكومي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري