البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

metro_tgm

شركات الّنقل البرّي تضع برنامجا خاصا للتنقل نحو الشواطىء

وضعت الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري برنامجا صيفيا  تحت شعار  » ھَـيَّـا نْبَـحْـرُو «  يرتكز على إضافة 90 خطا جديدا في كامل جهات الجمهورية لتأمين 331 سفرة إضافية يوميا، لنقل المواطنين من المناطق الداخلية نحو الجهات الساحلية والشواطئ.
ويستهدف البرنامج، وفق بلاغ أصدرته وزارة النقل، الجمعة 05 جويلية 2019، متساكني المناطق الداخلية وخاصة منها ذات الكثافة السكانية، حيث توفر بداية من هذا الأسبوع شركات النقل بكامل البلاد خطوطا جديدة لفائدة المواطنين القاصدين الشواطئ كما تؤمن الشركات خطوطا في اتجاه المهرجانات والمعارض وذلك الى حدود شهر سبتمبر 2019.
ولتنفيذ هذا البرنامج تولت شركات النقل وضع أسطول وبرمجة سفرات منتظمة يترواح عددها، ذھابا وإيابا، من سفرة يوميا إلى 21 سفرة وذلك حسب حجم الطلب والمسافة الخاصة بكل خط.
أما بخصوص المھرجانات، فتتم برمجة توقيت السفرات وفق مواعيد السھرات وذلك لتمكين المواطنين من حضور العروض المبرمجة والعودة إثر انتھائھا.
ومن جھة أخرى وبالنسبة للولايات الداخلية البعيدة نسبيا عن السواحل التونسية، على غـرار ولايـات الـوسط والجنوب الغربي، فتقوم الشركتان الجھويتان بقــفصة والقصرين، بالتنسيق مع المندوبيات الجھوية للشباب والرياضة، ببرمجة رحلات من مراكز المعتمديات إلى المسابح الموجودة بالولايات المعنية.
كما تقوم ھذه الشركات بتدعيم الخطوط المنتظمة، التي تربط بالمدن الساحلية. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للخطوط الشاطئية بإقليم تونس الكبرى المؤمنة من قبل شركة نقل تونس، شھدت ھذه الصائفة إعادة برمجتھا بعد توقف لعدة سنوات وذلك بسبب النـقص الكبير في الأسطــــــول. وتـمت إعـادة برمجة ھـذه السفرات الشاطئية بعـــد التحسن المسجل في جاھزية الأسطول خـاصة بــــعد تسلم حافلات جديدة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري