البث الحي

الاخبار : ثقافة

festival

شكري بوزيان: لم يتم إقصاء أي مشارك من مهرجان الأغنية رغم نقص الملفات

أعلن مدير مهرجان الاغنية التونسية والفنان التونسي شكري بوزيان خلال استضافته في برنامج « وقيت حلو » عن إتمام  اختيار الاغاني التي ستكون موجودة في مهرجان الاغنية في دورته العشرين يوم 30 مارس 2021.

وقال بوزيان ان الاختبار قد اجري من قبل اللجان المركزية والجهوية. وتعد الاخيرة ناجحة نظرا لانها التجربة الاولى وهي بمثابة هدف من الاهداف، حسب قوله، مشيرا إلى ان الملفات تحمل أرقاما سرية من طرف مدير التظاهرات و المهرجانات بمدينة الثقافة وكذلك مدير مهرجان الاغنية التونسية.

وصرح ضيف « وقيت حلو » ان هنالك عدة حالات تطلبت مجهودا كي لا يتم اقصاء اي مشارك في هذا المهرجان رغم ما حملته الملفات من نقص فادح يندى له الجبين، حسب وصفه.

واكد مدير المهرجان في ذات السياق انه لم يستمع للاغاني المرشحة للمسابقة لانهم تقدموا تحت ارقام سرية وليس أسماء. لافتا الانتباه الى ان هناك اخطاء بسيطة بخصوص تمرير اسم او اثنان على اقصى تقدير نظرا للكم الهائل للاغاني المرشحة. وبهذا تم انتقاء 18 اغنية وترية من مجمل 128 اغنية. الى جانب اختيار 6 اغاني ملتزمة في مقابل الغياب التام لاغاني الراب والslam مفسرا اياه بعدم فهم المطلوب من طرف مغنيي هذا اللون، مضيفا أن اختيار الملفات تمحسب الاعداد المسندة إليه اذ تم تخصيص 30 نقطة للاداء واللحن والشعر و10 نقاط للابتكار والتجديد، وفق ما صرح به شكري بوزيان.

وفي سياق متصل، افاد مدير مهرجان الاغنية شكري بوزيان انه وبالشراكة مع التلفزة الوطنية وباجتهاد من الهيئة الادارية و الفنان مهدي أمين سيتم استخراج ارشيف مهرجان الاغنية منذ انطلاقه. وسيقوم المؤرخ عبد الستار عمامو بتوثيق اعمال رواد الموسيقى وكبار الفنانين واصداراتهم بطريقته الخاصة كما ستكون هذه المجهودات جلية في مجلة تلفزية تحت عنوان « غنايتنا » التي ستبث على التلفزة الوطنية لترصد بذلك تحركات الهيئة خلال أسبوع، داعيا الى ضرورة تظافر الجهود لانجاح الدورة

وأشار بوزيان الى حضور ضيوف شرف على رأس المهرجان من بينهم الفنان لطفي بوشناق وصابر الرباعي وشادلي الحاجي، الى جانب تكفل الهيئة الادارية باقامة تكريمات ذو قيمة ومعنى ليشمل من كانوا سندا لهذا المهرجان مثل الحبيب هميمة.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري