البث الحي

الاخبار : ثقافة

chahrazed

شهرزاد هلال تعود لعروضها الموسيقية بعرض اول في مهرجان مرايا بالقلعة الكبرى

عبرت الفنانة التونسية شهرزاد هلال خلال استضافتها في برنامج « نوار عشية »، عن فرحتها بالعودة الى المهرجانات الموسيقية بمجموعة من العروض حيث سيكون لقائها الاول مع مهرجان مرايا في القلعة الكبرى يوم 21 اوت 2020، كذلك موعدها مع مهرجان الفنون وثقافات الشعوب بقرمدة يوم 24 اوت لتنهي جولتها لهذا الشهر يوم 26 اوت في ولاية منوبة بسهرة في دوار هيشر.
وقد سلطت الضوء في حوارها على مدى حرصها على الوضع الصحي في تونس الناتج عن كوفيد 19، داعية باقي الفنانين الى الحذر وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.
و حديثها عن مشروع « نساء ونصف » فقد تم عرضه في مسرح الاوبرا بمدينة الثقافة سنة 2018 وهو تكريم للمرأة حيث احتضن عديد الألوان الموسيقية منها الطربية والوترية وغيرها
علاوة على ذلك اكدت ضيفة « نوار عشية »  مدى وعيها بما تمر به وزارة الشؤون الثقافية من نقص  الامكانيات و هو ما كلفها تجسيد « نساء ونصف » في عرض مصغر 10 ملايين دينارعوض 30 مليون دينار، معبرة عن استيائها من تلقي بعض الفنانين للدعم الذي فاق 30 او50 مليون دينار رغم غياب التجديد والاضافة واكتفائهم بإعادة التراث والاغاني المألوفة.
وفي سياق متصل، وصفت الفنانة شهرزاد هلال نفسها بالاستثنائية بخوضها لتجربة التلحين وكتابة كلمات الاغاني الخاصة بها قائلة ان شهرازد لا يمكن وضعها في مسار عادي فهي مختلفة على حد تعبيرها.
وفي ختام الحوار، صرحت ان عدد المشاهدات على اليوتيوب لا يعكس قيمة الفنان بل يعكس ذوق المتابع والنوع الموسيقي مؤكدة على الدعم الذي يقدمه الاعلامي للفنان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري