البث الحي

الاخبار : ثقافة

40session_jerba_olysse

صابر الرباعي يختتم الدورة 40 لمهرجان جربة اوليس الدولي

اسدل البارحة الفنان صابر الرباعي ستار ركح مسرح الهواء الطلق ، معلنا عن اختتام الدورة الاربعين لمهرجان جربة اوليس الدولي الذي استطاع منذ انطلاقه يوم 22 جويلية بعد انقطاع سنتين ، ان يضفي اجواء ممتعة على ليالي الصيف بجربة وان يخلق حركية هامة ويشجع الجماهير على حضور السهرات باعداد كبيرة .
واطل صابر الرباعي على جمهور اوليس باغنية « يطول الليل » ثم واصل نحو ساعتين من الغناء والطرب والتفاعل مع الجماهير التي ملات المقاعد وكل المدارج وغنت ورقصت على انغام اغانيه وباقة الكوكتال التونسي الاصيل التي اداها.
انتقى صابر الرباعي اغاني تتماشى وطبيعة المكان والزمان ، قائلا ان الاطار ملهم في اختيار نوعية الاغاني وكانت اغلب اغانيه قديمة غابت عنها اغنية « ابي » او  » كبرتم  » ومن اعماله الجديدة حضرت « الغنجاء » التي لم يتجاوب معها الجمهور بنفس الطريقة التي تجاوب بها مع اغنية « الطفلة العربية ».
وحسب الفنان التونسي ،فان عمله الجديد « الغنجاء » وهي باللهجة التونسية سيخرجها في فيديو كليب وسيصوره في تونس وبافكار تونسية ، وعن مشاريعه خارج الوطن ، اشار الى تحوله يوم غد عبر الاردن الى فلسطين لاحياء حفل يوم التاسع عشر اوت الجاري .
كما تحدث صابر الرباعي في لقاء اعلامي عقب الحفل عن مشاركته في مهرجان قرطاج ، قائلا ان مسرح قرطاج يبقى دائما موعدا هاما جدا واشار بخصوص تجربة « ذو فويس » التي قال انها تجربة ممتعة ، لانها تمثل فرصة لاكتشاف الوجه الاخر للفنان والجانب الانساني فيه الى « ان هذه التجربة ستتواصل على ان ينطلق التصوير في سنة 2017″.
ويعتقد اعضاء هيئة المهرجان ان دورة مهرجان اوليس الاخيرة كانت ناجحة ، نظرا الى ايفائها بتعهداتها من الفقرات ،اما في ما يتعلق بالتقييم المادي لهذه التظاهرة فقد امتنع باديس الزراع المدير
التنفيذي للمهرجان عن الحديث في الموضوع ووعد بالاعلان عن مفاجاة في ندوة صحفية قريبا.
واعتبر معز الباروني مدير المهرجان ان سهرة الاختتام كانت افضل تتويج للدورة التي نجحت حسب قوله رغم بعض الاخطاء الناتجة عن ضعف الخبرة ورغم ضعف الدعم المادي وعدم
الحصول على منح وزارة الثقافة والسياحة والبلدية ما جعل المهرجان يعرف صعوبات مادية وعجزا في يعض الحفلات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري